Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

الأزهار .. أحدث صيحه فى عالم الطعام

تاريخ النشر:28-07-2016 / 10:41 AM

الأزهار .. أحدث صيحه فى عالم الطعام

زاد الإقبال على الزهور مؤخرا  في اكبر  المطابخ العالميه . .  ففى أحدث صيحه قام مجموعه من الطباخين المحترفين بإبتكار أكله جديدة تعتمد على الأزهار ,فتقلى الزهور كما يمكن استخدامها طازجة. وترش بعد ذلك على الحساء أو السلطة. تعتبر الزهور من المكونات الغذائية الفاخرة.

تتميز زهرة الكبوسين والمعروفة أيضا بأبو خنجر بأوراقها الحمراء والصفراء والبرتقالية الوهاجة. كما تتميز أوراق وبراعم هذه الزهرة بطعم يشبه طعم الفلفل الأسود، ما يجعلها واحدة من أكثر الزهور استخداما. من جهة أخرى تحتوي زهرة الكبوسين على فيتامين سي. ما يعني أن لها فوائد صحية. اختارت جامعة فورتسبورغ زهرة الكبوسين كنبتة التداوي لسنة 2013.


تزهر زهرة الخمان من شهر مايو/ أيار إلى شهر يوليو/ تموز من كل عام. يتميز الخمان بزهيرات بيضاء صغيرة رفيعة. ما يمنحها منظرا جذابا و رائحة قوية. يمكن تحويل زهرة الخمان إلى هلام الخمان و شاي وشراب أو بوضة وحتى نبيذ. وهي كلها تتمتع بطعم لذيذ.

تستعمل زهرة البنفسج كفواكه سكرية صغيرة لتزيين الكعك. كما ترش أوراقها الطازجة على الحساء أو السلطة. ما يمنحها نكهة جيدة ورائحة عطرية خفيفة.

تنتشر أزهار البليس المعمر بكثافة في العالم العربي. تعتبر براعم ونوارة البليس المعمر صالحة للأكل. يمكن إضافتها إلى السلطة. كما يمكن أيضا دهنها بالزبدة فوق الخبز، لتمنح طعما يشبه طعم الجوز.