Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

7 أطعمة تخلصك من انتفاخ البطن

تاريخ النشر:14-07-2016 / 04:45 PM

7 أطعمة تخلصك من انتفاخ البطن

1- الشمر:
أثبتت التجارب إن الشمر يعتبر من أسرع واهم العلاجات الطبيعية التي تعالج مشكلة الانتفاخ، حيث يعمل على تخليص الجهاز الهضمي في غضون دقائق قليلة من تناوله من الغازات والانتفاخ ويتم تناول الشمر بدون بذوره، وغالبا ما نجده في المحلات التى تعرض المنتجات الهندية والأطعمة والتوابل.

2- التقليل من الملح:
إن تقليل الملح والتوابل في الطعام يساعد على تسريع عملية الهضم كما ان ذلك يقلل من احتباس السوائل في الجسم.

3- شرب المياه:
للمياه دور قوي وفعال في تيسير عملية الهضم وتخليص الجسم من الغازات والانتفاخ ولكن من الضروري ان يتم تناول المياة بكميات مناسبة وبشكل تدريجي ليتخلص الجسم من الملح الموجود بالطعام.

4- الموز:
للموز دور مهم وفعال في ضبط معدلات الملح في الجسم ويرجع السبب الرئيسي في ذلك الى وجود نسبة عالية من البوتاسيوم في الموز مما يؤدي إلى تخليص الجسم بشكل طبيعي من احتباس السوائل به.

5- النعناع:
إن تناول كوب واحد من مغلي النعناع الدافئ يساعد كثيرًا على تهدئة المعدة وتيسير الهضم وتخليص الامعاء من الغازات والانتفاخ هذا بالإضافة إلى إن النعناع يعتبر علاجًا فعالًا لمشكلة الإمساك.

6- الكرفس:
هناك الكثير من الفوائد والمميزات التي يحتوي عليها الكرفس ويمد بها الجسم عند تناوله، ومن أهم مميزاته انه يعد علاج فعال لمشكلات الجهاز الهضمي خاصة مشكلة الانتفاخ والغازات، فقط تناولي عدة وريقات من الكرفس وامضغيها جيدا وسوف تتخلصين بشكل نهائي من الانتفاخ والغازات.

7- الأناناس:
تحتوي ثمار الأناناس في داخلها على إنزيم يسمى بالبروميلين والذي يعمل على تسريع هضم البروتين في الأمعاء كما انه يقوم بدور هام في تخليص الجهاز الهضمي من الغازات والانتفاخ بفعالية.