أخطاء العناية بالبشرة يجب على كل عروس تجنبها

كل امرأة شابة تحلم بيومها الخاص وتتخيل نفسها مع الفستان المثالى والإكسسوارات المذهلة والمكياج الرائع وبالطبع البشرة المشرقة، وبمجرد تحديد يوم الزفاف تشرع العروس فى مهمة التخطيط الدقيق لضمان تحقيق رؤيتها ليوم زفافها فى الواقع كما تخيلته تماما.


ومع ذلك وفى حين التخطيط للزواج تكون هناك العديد من الضغوط ومعها يكون من الصعب قليلا الحفاظ على البشرة فى أفضل حالاتها.. وفى طريقك للسعى للحصول على بشرة ممتازة قد ينتهى بك المطاف فى الوقوع فى أخطاء العناية بالبشرة..وهنا بعض الأخطاء التى يجب أن تتجنبها كل عروس:
 1- النظام الغذائى: 
على الرغم من اتباع العرائس لنظام غذائى إلا أن الكثيرات منهن لا تدركن تأثير المواد الغذائية على توازن درجة الحموضة فى الجسم، والأطعمة التى تقلل درجة الحموضة مثل المشروبات الغازية والسكر وصفار البيض.

 بينما الخضروات والكركم وبذور الشيا والليمون تساعد جميعها فى تحقيق التوازن بين مستويات الحموضة فى الجسم.
 وعدم توازن مستويات الحموضة تؤدى إلى الإصابة بالتهابات الجلد والحساسية المفرطة وظهور حب الشباب.

 
2- الصابون والمنظفات: 

المنظفات القلوية تؤدى إلى جفاف الجلد وفقد الزيوت الطبيعية الهامة، وكذلك المنظفات الحمضية يمكن أن تسبب حساسية الجلد الذى هو عرضة للتهيج، وبالتالى من الهام جدا استخدام منظفات محايدة للحفاظ على حمضية البشرة وتوازن الزيوت الطبيعية، ومن المستحسن استخدام الصابون المرطب الذى يرطب ويغذى البشرة.
 

3- علاج الوجه: 
فى كثير من الأحيان تسيطر فكرة إشراقة الجلد على العرائس لدرجة التمادى فى القيام بالتقشير والعلاجات الكيميائية المتوفرة، وهذا ليس صحيحا خاصة إذا لم تقم بها من قبل. والزفاف هو الوقت الأكثر إرهاقا فى حياة كل إنسان والعلاجات السيئة للوجه فى هذا الوقت كارثية. 
وفى الواقع الحلول السريعة الخاصة بك قد تضر أكثر من منفعتها، فلا تتمادى فى القيام بعلاجات الوجه قبل حفل الزفاف الخاص بك، وبدلا من ذلك التزمى بالعلاجات البسيطة اللطيفة على البشرة واستخدميها يوميا.
 

4- عدم الترطيب بما فيه الكفاية: 
العناية بالبشرة تبدأ فعلا فى الحمام؛ فالصابون العادى يجرد بشرتك من الرطوبة، وبالتالى فإن استخدام مطهر معتدل للبشرة مع كريم مرطب يضمن تجديد بشرتك وترطيبها فى كل مرة تستحمين فيها، وهذا يؤدى إلى بشرة صحية مشرقة دائما.