الأفضل في ماسكات الوجه المناسبة لكل المواقف

مع وجود الكثير من الماسكات في الأسواق، لن يكون لديك الوقت الكافي للاختيار الدقيق وستنتابك الحيرة حول النوع الذي عليك اختياره.


 لذا انتقى لك خبراء البشرة أفضل ماسكات البشرة على الإطلاق والتي تناسب جميع ظروف ومواقف بشرتك.
1- لتضييق المسام
إذا كانت مسام بشرتك واسعة ويزعجك مظهرها، ابحثي عن الماسكات المصنوعة من الفحم النباتي، لأنها تقلل حجم المسام وتخلصها تماما من الاتساخات والخلايا الميتة الناجمة عن تعرض بشرتك للملوثات اليومية مثل الأوساخ والمكياج وغيرها، وإليك بعض الأنواع المثالية :

- ماسك Origins Clear Improvement Active Charcoal Mask متوفر بسعر (26$)، وهو من منتجات سيفورا، ولاستخدامه استخدمي منشفة ساخنة لفتح المسام ثم قومي بوضع الماسك لمدة 10 دقائق.

- ماسك Tony Moly Bubble Mask Sheet متوفر بسعر (6.50$)، حيث تتفاعل مكونات الفحم النباتي بداخله بطريقة رائعة مع الهواء لتتغلغل في فقاقيع الصابون لتخلص بشرتك من الزهم بطريقة لطيفة؛ وعند وضعه على وجهك انتظري 10 دقائق حتى يكون فقاقيع، ثم قومي بتدليك بشرتك به وبعدها اشطفيه.

- ماسك Boscia Charcoal Pore Pudding Intensive Wash-Off Treatment  متوفر بسعر (38$)، وبهذا الماسك نوعين من الفحم: فحم الخيزران الأسود المنشط ومسحوق الفحم الأبيض من خامة بينكوتان، وهما موضوعان بطريقة الطبقات داخل العبوة ويتم مزجهما معا خلال التطبيق للتخلص من الرؤوس السوداء ولتضييق المسام، فكري في استخدامه في المساء.
 

2- ماسك لمقاومة حب الشباب
للتخلص من حب الشباب اختاري ماسكات الطين والصلصال لأنها تخلصك من الزهم بطريقة طبيعية ويتم وضعها على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم شطفها جيدا، ومن الأنواع المعروفة بجودتها ما يلي :

- ماسك Glamglow Supermud Clearing Treatment متوفر بسعر (69$)، ويحتوي الطين علي خاصية التطهير الكامل والدقيق للبشرة وذلك لاحتوائه على أحماض تقشير وخلاصة الفحم ومضادات الأكسدة من شجر الكافور.

- ماسك Il Pekar Thermal Mud بسعر (98$)، ويعتمد على المياه المجرية الحرارية بخصائصها المغذية، وبعد استخدام الماسك تحصلين على بشرة نقية مشدودة، لكن يترك عليها رائحة كبريت بسيطة.

- ماسك Patchology’s Smartmud No Mess Mud Masques Detox بسعر(30$) لأربعة ماسكات، يمنحك رعاية حقيقة ونادرة لبشرتك ويحتوي على الفحم المنشط ورماد البركان من كوريا الجنوبية في ماسك ورقي ليساعد على سحب الأوساخ من مسام البشرة عند إزالته، وبه جميع فوائد ماسك الطين ولا يسد مسام البشرة أو حوض الحمام.
 

3- ماسك لتهدئة وتنعيم البشرة الجافة
إذا كانت بشرتك جافة تخيري الماسك الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك لأنه مكون نشط في العديد من الماسكات المرطبة والتي تحتوي أيضا على مكونات من خلاصة الفواكه، حيث يتم وضعه وتركه لتتشربه البشرة بدون شطف، ويرجع إليه الفضل في سر توهج وانتعاش البشرة ومن الأنواع الجيدة ما يلي :

- ماسك Neutrogena Hydro Boost Water Gel بسعر (19.99$) وغني بمضادات الأكسدة لاحتوائه على زيت الزيتون وحمض الهيالورونيك للعمل معا على ترطيب بشرتك في النهار والليل ويتميز بكونه مثالي للبشرة شديدة الجفاف.

- ماسك Glamglow Glowstarter Mega Illuminate Moisturizer متوفر بسعر (49.99$)، ويحتوي على حمض الهيالورونيك ومرطبات أخرى مثل خلاصة زيت الجوجوبا والفواكه، ولاستخدامه ضعي طبقة رقيقة منه تحت بي بي كريم لتحصلي على نضارة وترطيب طوال اليوم.

- ماسك SkinCeuticals Hydrating B5 Masque بسعر (54$) للاستخدام ضعي طبقة رقيقة منه قبل النوم واتركيه 10 دقائق ثم دلكيه بعمق واتركيه لتتشربه البشرة طوال اليوم.
 

4- لإخفاء خطوط التجاعيد
إذا كان لديك بعض خطوط التجاعيد فأنت بحاجة إلى ماسك غني بمضادات الأكسدة لقدرتها على محاربة الجذور الحرة، ومن المكونات الهائلة الغنية بها أوراق الشاي وفيتامين C وفيما يلي أفضل الماسكات :

- ماسك Fresh Black Tea Instant Perfecting Mask بسعر (92$)، حيث الشاي الأسود هو المكون الأساسي في هذا الماسك ويتم وضعه على الوجه ويغسل بعد 10 دقائق.

- ماسك Tony Moly’s Tea Face Mask Sheet بسعر (7.50$ لعبوتان)، حيث يحتوي على خلاصة الشاي والياسمين والزعتر، وللاستخدام اتركي الورقة على وجهك لمدة تتراوح بين 20 إلى 30 دقيقة وبعد إزالتها دلكي السيروم المتبقي منها على بشرتك واتركيه لتتشربه.

- ماسك Korres Wild Rose + Vitamin C Advanced Brightening Sleeping Facial بسعر (48$)، هذا الماسك غني بفيتامين C وهو من مضادات الأكسدة التي تتغلغل داخل الدهون القابلة للذوبان بالإضافة إلى خلاصة الورد التي تنشط البشرة وتمنحها تناغم جميل ورائحة رائعة.
 

5- ماسكات لعلاج حروق الشمس
لعلاج حروق البشرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس ابحثي عن ماسكات تحتوي على الشوفان والبندق لأنها رائعة في تهدئة الحروق والالتهابات، وبالطبع الترطيب الذي يعتبر مفتاح البشرة الصحية، وإليك الأفضل لهذه المهمة :

- ماسك First Ad Beauty Ultra Repair Instant Oatmeal Mask بسعر (22$)، يحتوي على نوعين من الشوفان دقيق الشوفان الغروي وافينا ساتيفا نخالة الشوفان مما يمنحه قوة مضاعفة على تهدئة البشرة، كما يعتبر مكون نشط يعزز الترطيب لاحتوائه على خلاصة الفواكه ومحاربة الشيخوخة لوجود مضادات الأكسدة مثل جذور عرق السوس والشاي الأخضر، للاستخدام ضعي طبقة سميكة من هذا الماسك واتركيها لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك.

- ماسك Much FLeaders Daily Wonders: Too Much Fun in The Sun? بسعر (4$)، غني جدا بمكونات الفواكه كما أن ورقاته محملة بخلاصة البندق وهو من مضادات الالتهابات المعروفة بالإضافة إلى خلاصة الفواكه المرطبة.

- ماسك Dr Jart+ Water Replenishment Cotton Sheet Mask بسعر (7.50$)، يحتوي على خلاصة البندق المخففة لحروق الشمس بالإضافة إلى خلاصة الكاموميل والصبار بخصائصهما المرطبة لمنح البشرة أقصى تغذية والترطيب.
 

6- ماسك البشرة الحساسة
يقول الخبراء أن من الأمان عمل ماسك للبشرة مرة واحدة في الأسبوع، لكن بالنسبة للبشرة الحساسة جدا أو التي تعاني من مشكلات مثل الإكزيما والوردية فيجب أن ترجعي إلى طبيب الجلدية قبل وضع أي ماسك.

وإذا لم يكن هدفك حل مشكلة معينة من مشكلات البشرة وكل ما تبحثين عنه هو ماسك لمنح بشرتك النضارة والتوهج والترطيب الشامل، فإليك بعض الماسكات الرائعة لهذا الهدف وهي :

- ماسك SK II Facial Treatment Mask ويحتوي على الخميرة المخمرة طبيعيا والفيتامينات والأحماض المينية والأحماض الطبيعية الناتجة عن عملية التخمير.

- ماسك Skinceuticals Biocellulose Restorative Masque مصنوع فقط من ألياف السيليلوز الحيوي شديد الأمتصاص المنقوع في الماء، وهي في الأصل مياه نقية، وكما يقال " الماء هو جوهر الترطيب، والترطيب هو جوهر الجمال".