Top
موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

أربعة نصائح ذهبية لتعميق العلاقة الحميمية .. لا تغفليها !

تاريخ النشر:13-07-2016 / 04:24 PM

أربعة نصائح ذهبية لتعميق العلاقة الحميمية .. لا تغفليها !

عندما نسمع كلمة الجنس تتبادر إلى أذهاننا مباشرة العلاقة الحميمية وهذه مسألة طبيعية، لكن الأمر الغير الطبيعي هو الخوف من هذه العلاقة، أو بالأحرى خوف الزوجين مما ستتركه هذه العلاقة من انطباعات لدى الطرفين، خصوصا إذا كانوا حديثي الزواج.

الشيء الذي قد يجعل هذه العلاقة باردة وممللة وغير مرضية للطرفين، لذلك إليك أربعة نصائح نفسية تقودك إلى علاقة حميمية عميقة مع زوجك:

1- إقامة صداقة مع شريك حياتك: الكثير من الناس يركزون على البحث عن أساليب تحقيق المتعة الجسدية ويتناسون أهمية الإتصال العاطفي والثقة المتبادلة بين الشريكين والشعور بالأمن في إطار العلاقة، فمن الضروري الإهتمام بالجانب العاطفي أكثر لجنس ممتع أكثر.

2-  تناغم الأجسام:

ضغوطات العمل والحياة اليومية تجعل الزوجين في تباعد مستمر، لكن أثناء العلاقة الحميمية تجتمع الأجسام وتتقارب، لذلك يجب استغلال هذه الفرصة للتقرب من شريكك لتشعريه أكثر بدفئك وحنانك والعكس صحيح.

3- التواصل اللغوي:

واحدة من أكثر الأسباب التي تجعل الجنس واجبا روتينيا، هو غياب التواصل. فالحديث بعد أو قبل العلاقة الجنسية عن الأشياء التي تحقق المتعة أكثر للطرفين، أو الأشياء التي تزعج أحد الشريكين بالعلاقة والتعبير عن المشاعر العاطفية يجعلان العلاقة أكثر إثارة.

4- إحترام اللحظات الحميمية:

التفكير في تحقيق متعة الشريك أمر يكاد أن يكون مقدسا، لما يحمله من معاني إنسانية وعاطفية سامية تستحق الإحترام والتقدير من الطرفين، لذلك يجب احترام هذه اللحظات وعدم الإستهزاء برغبات الشريك.