كيف تخسري الوزن قبل زفافك دون مجهود

الحفلات المتتالية، جدول المواعيد المزدحم، الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة في اللحظة الأخيرة...أنتِ على بعد أسبوعين من الزفاف ولا تملكين الوقت للتنبّه لنظامكِ الغذائيّ.


في وسط كلّ الفوضى المنهكة التي تعيشينها أنتِ أيضاً في قلق دائم من أن يزيد وزنكِ مما قد يشوّه إطلالتكِ البيضاء. 

بخطوات بسيطة جداً ستتمكّنين من تنحيف جسمكِ أقلّه 2 أو 3 كيلوجرامات وتحافظين على محيط خصركِ رشيقاً.

- تخلي عن الحلويات والسكّر: 
لن يكون الأمر بالصعب فالمسألة تمتد على أسبوعين فقط لا أكثر. استعيني بالسكّر الطبيعي الذي تقدّمه لكِ الفاكهة من خلال تناول 2 إلى 4 حصص من الفواكه خلال اليوم. بهذه الطريقة ستحصلين على بشرة أكثر صحّة وجمالاً أيضاً.

- ارفعي مستوى الحركة: 
طبعاً كلّ عروس تهتم بجسمها ستلجأ للرياضة لشدّه قبل يوم الزفاف. قبل أسبوعين من اليوم الكبير عليكِ أن تأخذي المبادرة وتقومي بتحدي نفسكِ وجسمكِ. 

كلما زادت حركتكِ ستحرقين المزيد من السعرات الحراريّة. مثلاً إذا كنتِ تمارسين تمارين المشي لمدّة 30 دقيقة يومياً، أضيفي نصف ساعة أخرى أو قومي بتمرين آخر في الصباح ربما لتبدئي يومكِ بنشاط.

- ضاعفي كميّة الخضروات في أطباقكِ: 
ولا تأكلي الأنواع نفسها كي لا تشعري بالملل. تذوّقي أنواع جديدة من السلطات أو امزجي أنواع خضار مختلفة إلى جانب وجباتكِ. هذه الخطوة أساسيّة لمنعكِ من الإفراط في الطعام.

- جربي الديتوكس لكن ليس ذلك المرتكز على العصائر فقط: 
لأنه في الواقع قاسٍ ويحرمكِ من الطعام. اختاري نظاماً يرتكز على السوائل، أنواع مختلفة من الحساء والخضار، فهو سيحرّر جسمكِ من الدهون والسموم من دون أن تشعري بالجوع الدائم الذي يشعركِ باليأس في نهاية المطاف!

- اختاري أنواع محدّدة من الوجبات الخفيفة والتزمي بها: 
كلّما زادت الخيارات كلّما شعرتِ بالحاجة لتناول المزيد. اختاري وجبات خفيفة مدعّمة بالبروتين أو الألياف كالجوز مثلاً.