Top
موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

تجنبي هذه الأخطاء عند وضع المكياج

تاريخ النشر:10-07-2016 / 03:02 PM

تجنبي هذه الأخطاء عند وضع المكياج

هناك بعض الأخطاء الشائعة التي لا تلاحظيها عند وضع المكياج لذلك جمعناها لكي، لكي تتجنبيها ومنها :
عدم إزالة المكياج قبل النوم
نعلم جميعًا مدى أضرار النوم دون إزالة المكياج على بشرتك. النوم مع بشرة غير نظيفة يؤدي للشيخوخة المبكرة، كما يتسبب في ظهور حب الشباب. 

حيث تستقر بقايا المكياج داخل مسام البشرة، مما يؤدي لترهلها مع مرور الوقت.

المسام المسدودة أيضًا تتسبب في خشونة البشرة وتلفها. لذلك، احرصي على تنظيف بشرتك في كل ليلة قبل النوم للحفاظ على الشباب الدائم والنضارة الطبيعية.

استخدام الماسكارا المقاومة للماء بشكل يومي
ما إذا كان الطقس شديد الحرارة، أو أثناء السباحة، لا يجب عليكِ اختيار أنواع الماسكارا المقاومة للماء. تلك الأنواع تتسبب في جفاف الرموش وتساقطها. كما أنه يصعب إزالتها، مما يتطلب فرك الرموش بعنف أثناء إزالة المكياج، وهي أيضًا من العادات التي تؤدي لتلف الرموش.

تطبيق الكونسيلر بطريقة خاطئة
من المعروف أن الكونسيلر يستخدم لإخفاء الهالات السوداء تحت العين، لكن ينبغي تطبيقه بالطريقة الصحيحة للحصول على أفضل تغطية، يوزع الكونسيلر على هيئة مثلث رأسه لأسفل تحت العين ليمنحك إشراقة طبيعية جذابة.

اختبار كريم الأساس على ظهر اليد
من أكثر الأخطاء الشائعة هو اختبار درجة كريم الأساس على ظهر كف اليد, بالطبع لا يمكن أن يكون لون بشرة الوجه مماثل لليدين، نظرًا لاختلاف تعرضهما لأشعة الشمس, جربّي كريم الأساس على المنطقة حول الفم لتحددي الدرجة المناسبة للون بشرتك.

استخدام البرونزر على كامل الوجه
لتكتسبي سمرة صناعية لبشرتك، استخدمي المستحضرات الخاصة بذلك Self-tanner، وليس البرونزر. خط الشعر الباهت ولون الرقبة الطبيعي سيمنحانك مظهر مصطنع غير جذاب. لاستخدام البرونزر بالطريقة الصحيحة، ضعي القليل منه على خط الأنف، عظمتي الخد، الذقن والجبهة للحصول على نتائج مثالية.

عدم الاهتمام بتنظيف فرش المكياج
يهمل أغلب الأشخاص تنظيف فرش المكياج كل فترة، حتى أشهر خبراء التجميل قد يغفلون عن القيام بتلك العملية, لكن فرش المكياج الغير نظيفة هي سبب أساسي وراء ظهور البثور وحب الشباب.

لا تغفلي عن تنظيف فرش المكياج بانتظام، حيث يؤثر ذلك كذلك على صلاحية مكياجك وثبات الألوان نتيجة لتراكم بقايا المكياج والألوان المختلفة.