Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

الحمية العسكرية أفضل نظام غذائي للتخسيس

تاريخ النشر:23-06-2016 / 04:34 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

الحمية العسكرية أفضل نظام غذائي للتخسيس

هناك الكثير والكثير من خطط الأنظمة الغذائية، لكن ليست جميعها الاختيار الصحيح لك، فما يناسبك قد لايناسب احتياجاتك في خسارة وزنك الزائد، ولو قمت بتجربة العديد من الحميات الغذائية ولم تحصلي منها على النتائج المرجوة فقد حان الوقت لتجربي شيئاً جديد، واعلمي أن الحمية العسكرية قد تكون ما تبحثين عنه، وفيما يلي ما يجب عليك معرفته، ولابد من التحدث أولا مع طبيبك قبل البدء.

1- كيف تعمل الحمية العسكرية؟
الشيء الأكثر أهمية والذي يجب أن تعلميه هو الطريقة التي يتم العمل بها في نظام الحمية العسكرية، وتكمن فكرة هذا النظام في قصر مدته، مما يساعد الشخص على تحقيق النجاح في الوصول إلى الوزن المثالي بدون أن يشعر بأن عليه تغيير كل نظام حياته.

وبشكل أساسي أنت تتبع هذه الحمية ثلاثة أيام في الأسبوع ثم تأخذ أربعة أيام أجازة، والشيء الذي يجب أن تتذكره وأنت في أيام الأجازة من الحمية  أن عليك أن تكون حريصا وتتجنب الإفراط في أي شيء قد يعيق ما حققت من أهداف في خسارة الوزن الزائد.

2- فكرة الصوم المتقطع
تعتبر الحمية العسكرية شكلا من أشكال الصوم المتقطع ويعني تناول الطعام بطريقة طبيعية في بعض الأيام وتقليل مقدار طعامك في الأيام الأخرى، وهذه هي الخطة العامة والمفضلة التي يتم استخدامها مع جنود الجيش ومن هنا جاء اسم تلك الحمية.

وتتكون أيام اتباع الحمية العسكرية من أقل من 1,000 سعر حراري ويجب ألا تحتوي أيام الأجازة على ما يزيد عن 1,800 سعر حراري.

وتساعد خطة الوجبات قليلة السعرات الحرارية هذه على حرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلك وينتج عن ذلك خسارة الوزن.

3- ماذا يجب أن نأكل في هذه الحمية؟
الفكرة الذكية لخسارة الوزن تكمن في ابتكار تناقص يومي في السعرات الحرارية التي نحصل عليها ويمكنك فعل ذلك من خلال الحمية العسكرية بواسطة اختيار أطعمة معينة في الأيام الثلاثة من الصوم والالتزام بأن تكون معظم اختياراتك من الطعام صحية خلال أيام الأجازة من الحمية.

وتشمل الاختيارات الجيدة أنواع طعام معينة مثل التونة والبيض وزبدة الفول السوداني واللحوم الخالية من الدهون وجبن القريش والفواكه والخضروات حيث تساعدك هذه الأنواع على إشباع جوعك بدون الوصول لعدد السعرات الحرارية المعتادة لديك.

4- الحرص على دمج بعض الدهون في حميتك الغذائية
يحفزك خبراء الحمية العسكرية على أن يشتمل طعامك على بعض الدهون خلال أيام الصوم، فأنت بحاجة إلى بعض الدهون الصحية التي تشبع جوعك وتساعدك على البقاء ممتلئاً حتى لا تلجأ لتجاوز حصتك اليومية من السعرات الحرارية، ومن هذه الدهون الصحية زيت جوز الهند وزيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات والزبدة وذلك خلال أيام الأجازة من الحمية، مع الحرص على تناولها بنسب معتدلة وعدم الأفراط فيها.

5- يجب أن يقل حجم الوجبات خلال اليوم
يجعل العديد من الناس وجبة العشاء لتكون الوجبة الأكبر في اليوم، لكن في الحمية العسكرية عليك عكس ذلك، فيمكنك تناول إفطار كبير وبعده غداء أقل وعشاء أقل وأقل، فطبقا لما يقوله الخبراء في هذا المجال تكون عملية التمثيل الغذائي أكثر سرعة في الصباح، لذا سيكون لديك فرصة لحرق سعرات حرارية أكثر في ذلك الوقت.

فأنت تريد أن تتناول معظم الكربوهيدرات في وجبة الإفطار حتى يكون لدى جسمك فرصة لحرقها بدلا من تخزينها في صورة دهون.

6- لامانع من احتساء القهوة في الحمية العسكرية
يشعر الكثير من الناس بالقلق من عدم إمكانية احتساء القهوة عند اتباع حمية غذائية، لكن لامانع منها في الحمية العسكرية حيث يساعد الكافيين على دفع وتحفيز عملية التمثيل الغذائي مما يساعد في حرق الدهون والسعرات الحرارية، ومع ذلك عليك احتساء القهوة السوداء وليست تلك المحلاة والمضاف لها الكريمة وغيرها من الإضافات لأنها محملة بالدهون وهي مزيد من السعرات الحرارية عن المطلوب.

7- عليك ممارسة التمرينات الرياضية أيضا
تقليل السعرات الحرارية ليس إلا وسيلة واحدة فقط لخسارة الوزن، لذا عليك التحرك للمساعدة في حرق السعرات الزائدة ومن التمرينات المقترحة السير لمدة 20 دقيقة يوميا وهي من الخطوات المطلوبة خلال اتباع الحمية العسكرية.