ملابس وإكسسوارات تضر صحتك سرا !

عندما ترتدين ملابسك فى الصباح فمن الواضح أنك تركزين على مظهرك العام ونظافتك الشخصية.


وفى حين أن النظافة السليمة الصحية يمكنها أن تبقيك آمنة، إلا أن هناك بعض العناصر المخفية فى خزانتك والتى يمكنها أن تؤذيك.

 الجينز وحمالة الرأس والحزام الضيق يمكنها أن تفعل أكثر بكثير من مجرد ترك علامة على جلدك، وهنا يخبرك أطباء الأمراض الجلدية ببعض هذه المخاطر:
1- الجينز: 

الجينز الضيق من الوسط يمكن أن يضغط على الأعصاب فى هذه المنطقة مما يحد من تدفق الدم إلى الساقين.
 فارتداء الجينز الضيق لفترة طويلة لا يترك فقط علامة على وسطك ولكن يمكن أيضا أن يؤدى إلى الشعور بالخدر والتورم.
 لذلك يفضل دائما ارتداء ملابس فضفاضة إذا كنتِ ستخرجين من المنزل لفترة طويلة جدا.

2- الملابس فى الأشكال الضيقة: 
مثل السبانكس والجوارب التى قد تبدو غير مؤذية، ولكن الملابس الضيقة أيضا يمكنها أن تضغط على العضلات مما يؤدى إلى الشعور بالألم والخدر؛ لذا لا ترتديها على أساس منتظم والبسيها فقط فى المناسبات الخاصة.

3- الجوارب الضيقة: 
الجوارب الضيقة للغاية تعيق الدورة الدموية فى المنطقة، وإذا كانت جواربك تزعجك يمكنك شراء الجوارب الخاصة بمرضى السكر لما تحتوى عليه من خيوط فضفاضة وبالتالى لا تضغط على ساقيك.

4- أشرطة حمالة الصدر: 
فى كثير من الأحيان تحفر أحبال حمالة الصدر فى الجلد مما يتسبب فى تلك الخطوط السمراء غير الجذابة، ويؤدى فى نهاية المطاف إلى فرط التصبغ فى منطقة الكتف.
 لذا تأكدى من ارتداء حمالة الصدر التى توفر الدعم الكافى مع الحمالات التى لا تؤذى بشرتك، وأيضا تأكدى من تقشير كتفيك يوميا للتخلص من خلايا الجلد الميتة.

5- خواتم الأصابع: 
يمكن لارتداء الخاتم فى إصبعك لفترة طويلة أن يؤدى إلى ظهور علامات قبيحة والتى يمكن أن تصبح دائمة.
 وإذا كان الخاتم الخاص بك ضيقاً جدا فإنه يمكن أن يسبب الخدر وعدم الراحة؛ لذا عليك خلع الخاتم فى نهاية اليوم وتقشير المنطقة المصابة.