Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

لا تجربى هذه الوصفات المنزلية لعلاج حب الشباب أبدا !

تاريخ النشر:21-06-2016 / 02:44 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

لا تجربى هذه الوصفات المنزلية لعلاج حب الشباب أبدا !

ربما تقومين بتجربة الوصفات المنزلية الطبيعية للتخلص من مشكلة حب الشباب؛ لأنها خالية من الكيماويات ورقيقة على البشرة مقارنة بالكريمات المضادة لحب الشباب، فى حين أن بعض العلاجات المنزلية تعمل بشكل جيد لعلاج حب الشباب، إلا أن هناك عدداً قليلاً منها يمكن أن يزيد الوضع سوءا:
1- زيت جوز الهند: 
البعض يستخدمون زيت جوز الهند للتخلص من البثور المزعجة؛ فزيت جوز الهند لديه القدرة على سد المسام والتسبب فى ظهور حب الشباب، والزيت هو العنصر المشترك فى كريمات الترطيب، لذا تأكدى من استخدام كريمات الترطيب القائمة على الماء للبشرة الدهنية لمنع حب الشباب.

2- زبدة الكاكاو: 
إذا كنتِ تستخدمين زبدة الكاكاو للتخلص من الندوب الناتجة عن حب الشباب فهى بدورها تسد المسام وتسبب الالتهابات، فى حين أنه يمكنها حبس الرطوبة إلا أنها أيضا تسد المسام، لذا استخدمى زبدة الشيا بدلا منها إذا كانت بشرتك معرضة لظهور حب الشباب.

3- الملح: 
يمكنك استخدام الملح فى التقشير السريع، ولكنه يمكن أن يؤذى بشرتك، فالملح لا يسد مسام البشرة مباشرة، بل يعمل على جفاف البشرة والتى بدورها تقوم بإنتاج مزيد من الدهون التى تؤدى لحب الشباب.

4- خل التفاح: 
استخدام خل التفاح موضعيا كتونر لا يساعد بشرتك لتصبح أكثر نقاءً، فخل التفاح قد لا يسبب أى ضرر لبشرتك لكنه بالطبع لا يساعد على علاج حب الشباب.

5- معجون الأسنان: 
يعتقد الكثيرون أن تطبيق معجون الأسنان على البثور سوف يجففها، ولكن التطبيق الموضعى لمعجون الأسنان على حب الشباب لا يصنع فارقا، حيث يحتوى معجون الأسنان على مادة الفلورايد وغيرها من المواد الكيميائية التى تسبب الالتهاب التى تجعل حالة حب الشباب أسوأ.