اظهري حبك له واحتفلي مع أبنائك بـ"عيد الأب"

يحتفل العالم بيوم الأب العالمي، وهو احتفال غير منتشر بقوة في منطقتنا العربية، التي يشيع بها أن من يستحق التكريم بها هن النساء، نظرا لدورهن الكبير في تربية الأطفال ومراعاة مختلف أوجه حياتهم.
 
لكن في النهاية لا يمكن إنكار دور الأب المهم في الحفاظ على قوام الأسرة واستقرارها، فهو القدوة التي يتبعها الأبناء، وهو المرشد والمعلم لمناحي الحياة المختلفة، لذلك يستحق الأب يوم للاحتفال به على مجهوده الكبير، إليك عدة طرق تظهر احتفالاتك مع أبنائك بيوم الأب العالمى.
 
يوم من الراحة
يمكن التفكير في يوم من الراحة للأب عن طريق قضاء الحاجات التي يعتمد فيها على الأب، وتفريغ اليوم من الطلبات اليومية المعتادة، وجعل هذا اليوم هو يوم راحة بلا أي مجهود، تجتمع فيه الأسرة على مائدة الطعام واسترجاع الذكريات ومشاهدة الصور التذكارية القديمة للأب مع أفراد أسرته.
 
هدية بسيطة
يمكن التفكير في هدايا بسيطة غير مكلفة، لكن يعبر من خلالها الأبناء والأم عن الاهتمام والحب، مثل رابطة العنق أو المحافظ الجلدية، أو شيء له علاقة بطيعة عمله وهو ما سيرى فيه تشجيع أفراد الأسرة ودعمهم له في أداء عمله ومصدر رزقه على أكمل وجه.
 
أجواء رومانسية برعاية الأبناء
قد يقدم الأبناء هدية مزدوجة للأب والأم، عن طريق إعداد الطعام وتهيئة المنزل ليستمتع الزوجين بعشاء رومانسي على أضواء الشموع، يعتقد البعض أن الرجال لا يهتمون بتلك الأمور إلا أن حقيقة الأمر عكس ذلك، قد لا يظهر على الرجال التأثر بتلك المشاهد لكن في الحقيقة يشعرون بالسعادة بسبب تلك اللفتات الرقيقة.
 
مساعدة مادية
ليس المقصود بالتأكيد إعطاء الأب أموال أو شيء من هذا القبيل، لكن يمكن أن يتكاتف أفراد الأسرة بالكامل بتنظيف سيارته الخاصة أو ترتيب مكتبه، أو إصلاح أحد أجهزته دون الاعتماد على متخصص، وهو ما سيجعل الأب يشعر بأن أسرته على قدر المسئولية وتبحث عن تقديم يد العون والمساعدة دون أن تكلفه أموال أو تأتي تلك المساعدة بدون تعب أو مجهود