Top
موقع الجمال

شارك

سكووب

8 أشياء سخر منها الجمهور في رمضان.. شماعة الأسطورة وكآبة نيللي كريم وأزياء محمد صبحي

تاريخ النشر:21-06-2016 / 03:13 AM

8 أشياء سخر منها الجمهور في رمضان.. شماعة الأسطورة وكآبة نيللي كريم وأزياء محمد صبحي

سريعا مرت أيام من الشهر الكريم، وفي هذه الأيام بدأ الجمهور في تحديد المسلسلات التي سيتابعها ويُكمل المشور معها إلى نهاية الشهر.

فما بين معجب بهذا المسلسل وأخر لا يعجبه، تعليقات على أحداث، أداء ممثل يتفق عليه الجميع، وأخر كنت تعتقد أنه سيقدم أكثر من ذلك، تباينات في الأحكام واختلافات في وجهات النظر.

ولكن أكثر ما يتفق عليه الجمهور هو السخرية، السخرية من مشهد تم إخراجه بطريقة خاطئة، حدث في مسلسل لم يكن منطقي، ملابس في إعلان ما.

وخلال الـ 10 أيام كانت هناك أشياء اتفق الجمهور عليها وسخر منها سخرية كبيرة، سنستعرضها معكم.

سيناريو مسلسل نيللي كريم

في أول حلقات من مسلسل الفنانة نيللي كريم " سقوط حر" لم تتحدث نيللي كثيرا بل ظلت صامتة طوال الحلقات، محاولات كل المحيطين بها لم تجعلها تتحدث فهي كانت في حالة صدمة نفسية، أدت نيللي المشاهد ببراعة ولم يختلف أحد على تطورها في التمثيل ولكن لم يخلو الأمر من السخرية.

فانتشرت صورا لكتاب أوراقه بيضاء وأن هذا هو سيناريو نيللي في المسلسل فهي لا تتحدث لأن السيناريو عبارة عن ورق فارغ، كما تحدث البعض عن جرعات الكآبة التي يتلقوها من أعمالها، وسخروا من الأمر متسائلين ندعوا لأنفسنا أم ندعوا لنيللي كريم.

نيللي تعاملت مع الموضوع بطريقة مرحة وكانت تُعلق بالضحك على كل ما يقال.

الأسطورة

مسلسل "الأسطورة" للفنان محمد رمضان له متابعيه وجمهوره الذي يشيد به، ولكن هناك أيضا من رصد بعض الأشياء والتي تم تناولها بطريقة ساخرة.

فمثلا يقدم رمضان شخصيتان خلال المسلسل منها "رفاعي الدسوقي" والذي كان له طريقة في السير، البعض شبهها بطريقة سير شخصية مخيفة ظهرت في أفلام إسماعيل يس، والبعض الأخر سخر من الأمر على أن رفاعي يرتدي الملابس بالشماعة التي تُعلق عليها واستعانوا بصورة من كارتون "توم & جيري".

ولم تسلم شخصية رفاعي، فحتى في مشهد مقتله سخر البعض من طريقة إخراج المشهد فحركات رمضان أثاء تلقي الرصاص جعلت البعض يقوموا بتركيبها على موسيقى أغنية "شيك شاك شوك"، فيما سخر آخرون من الفتحات الكبيرة جدا في صدر محمد رمضان أثر الرصاص الذي أطلق عليه.

محمد صبحي سابق عصره

في عام واحد اكتشف الجمهور أن الفنان محمد صبحي كان أيقونة في الأزياء وسابق لعصره، فخلال مسرحياته التي عُرضت في الثمانينات وأوائل التسعينات، ظهر بشخصيات لسيدات، وفيها ارتدى ملابس نسائية رأينها هذا العام سواء في مسلسلات أو إعلانات رمضان.

ففي إعلان شركة فودافون" العيلة الكبيرة" ظهرت الفنانة إسعاد يونس وهي ترتدي جاكيت أحمر مع بلوزة منقطة تجمع اللونين الأسود والأبيض، وهي نفس الملابس التي ظهر بها محمد صبحي في مسرحية "تخاريف" عند أداؤه لشخصية السيدة.

ليالي الحلمية الكبار يصغرون

في أحداث الجزء السادس من مسلسل "ليالي الحلمية" علق الجمهور على ظهور بعض الشخصيات في هذا الجزء رغم مرور الكثير من السنوات.

فمثلا شخصية "نازك السلحدار" والتي تقدمها صفية العمري، في الجزء الخامس من المسلسل ظهرت سيدة عجوز بملامح كبيرة وشعر أبيض لا تتحرك كثيرا، ومع الجزء السادس عادت لحياتها وشبابها، حتى مع وجود عمليات التجميل شعر البعض أنه لم يكن من المفترض أن تظهر.

كذلك شخصية "ماما أنيسة" والتي قدمتها محسنة توفيق في الأجزاء السابقة، وهذا العام تقدمها سميرة أحمد، لازالت متواجدة بل وهي من تربي ابن "زهرة وعلي"، البعض كان يرى أنها تفصيلات لم يكن من المفترض أن تتواجد.

كلام شيرين

في إعلان شركة فودافون ظهرت المطربة شيرين في نهايته لتقول "بمناسب تلك اللمة فلما هناخد سيلفي نقول فيه هيه" ولكن لسرعة الموسيقى لم يظهر كلام شيرين جيدا، وهو ما جعل البعض يفسرة بطريقته الخاصة، فمنهم من بدأ بكتابة بعض الحروف الملتصقة ببعضها، وآخرون ظلوا لفترات طويلة يسألون ماذا تقول.

فريال يوسف والإنجليزي

في الحلقة الخامسة من مسلسل "سقوط حر" وفي مشهد جمع الفنانة التونسية فريال يوسف بالفنان أحمد وفيق، وفيه نصحته ان يذهب لطبيب نفسي لتنطق كلمة "طيبيب نفسي" باللغة الإنجليزية ولكن بطريقة خاطئة فقالت "'بسيكياترست" Psychiatrist وهي المفترض تنطقها "سيكياترست".

وحاول البعض تبرير ذلك بأنها نطقتها بالفرنسية نظرا لأنها تونسية، ولكنها بالفرنسي ليست كذلك أيضا! فهي تُكتب Psychiatre "سيكياتغ" أو "سيكياتر".