Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

5 أطعمة تحافظ على صحتك أثناء الصيام

تاريخ النشر:19-06-2016 / 04:59 PM

5 أطعمة تحافظ على صحتك أثناء الصيام

هناك بعض الأطعمة المفيدة التي تمد الجسم بالفيتامينات وتعوض فقدانه لشرب الماء والطعام طوال فترة الصيام في شهر رمضان، لذلك تعرف على أهم 5 أطعمة تفيدك في شهر الصيام وفقًا لموقع "الميرور" البريطاني:

1-التوت:
يعتبر التوت مصدرا كبيرا للألياف، ويساعد على تخفيف الوزن ومكافحة السمنة، ومرض السكري، وله القدرة على مكافحة السرطان بسبب مضادات الأكسدة الموجودة فيه، ويعتبر أيضا مضادا قويا للالتهابات.

2-الفراولة:
تحتوي الفراولة على كمية كبيرة من فيتامين سي، المعروف بقدرته على تعزيز جهاز المناعة، وتساعد على تصنيع الكولاجين في الجسم، الكولاجين ضروري للجلد ويحمي من الشيخوخة وأضرار أشعة الشمس وتأخير ظهور التجاعيد.

3-الشوكولاته الداكنة:
يعرف الكاكاو بأنه يخفض احتمالات الإصابة بالسرطان وأمراض القلب، ويمكن أن تساعد الشوكولاتة على إفراز الأنسولين، ويمكنها أن تحرق الدهون في الجسم.

4-النعناع:
يساعد النعناع بشكل ممتاز في الهضم، ويساعد أيضا في مقاومة الانتفاخ وتخفيف آلام المعدة، ويساعد على تخفيف الوزن عن طريق تحفيز الأنزيمات الهاضمة ويساعد في عملية التمثيل الغذائي.

5-البنجر:
يحتوي الشمندر"البنجر" على البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والحديد، وعدد من الفيتامينات وحمض الفوليك، ومضادات الأكسدة، ويساعد على خفض ضغط الدم والحماية من أمراض القلب والخرف من خلال تحسين تدفق الدم إلى الدماغ.