وجه يتلألأ إشراقاً وبريقاً في الربيع

المهم أن تركزى فى ماكياج البشرة على الرتكيبة المتطورة الفعالة وعلى الدرجة المناسبة الجذابة
المهم أن تركزى فى ماكياج البشرة على الرتكيبة المتطورة الفعالة وعلى الدرجة المناسبة الجذابة

قصة المبدعة العالمية الذائعة الصيت " كوكو شانيل" Coco Chanel مع الأسود والأبيض ومع اللآلىء تحولت إلى أسطورة فى عالم الموضة إلى درجة أن كل تيارات الموضة على أنواعها لا تخلو من حبال اللآلىء ومن الأزياء الملونة بالأسود والأبيض. وغالباً ماتحمل أناقة المرأة العصرية الكلاسيكية توقيع الدار العريقة Chanel.


بل أكثر من ذلك لطالما نادت " كوكو شانيل " بتزيين الملابس بأزهار الكاميليا التى ترمز إلى ذروة النقاوة وإلى قمة الجمال والتألق والإشراق المنعكس على البشرة. ولطالما كانت الأضواء مسلطة فى عروض الأزياء على البشرة الشاحبة ونعطى عليه مثال العارضة الشهيرة " Sophie Dahl" التى برز جمال بشرتها بلون الحليب خلال الحملة الإعلانية لإطلاق عطر YSL Opium.

ومن حيث لا ندرى يجذبنا ماكياج الربيع إلى القيام بخطوة ثابتة نحو لمسات الإشراق التى تذكرنا بإطلالات العارضات على خشبات العروض ونحو لمسات الانتعاش التى تلون الشفاه والعيون بالدرجات الفاتحة الناعمة.

تكفى نظرة واحدة إلى السوبر موديل الروسية " Natalia Vodianova " التى اختارتها دار شانيل لإطلاق مجموعتها الأخيرة لماكياج البشرة لتكونى فكرة واضحة عن الأناقة العصرية فى حلتها الجديدة.

لا نلاحظ أى تلميح إلى الببشرة الذهبية فى فصل الربيع، بل استعدى إلى استقبال الموسم الجديد ببشرة ملونة بقليل من البيج الفاتح وشبيهة بالبورسلين. 

البشرة مفتاح الجمال:
لاشك فى أن البشرة تحتل مكانة مهمة فى إبراز الأنوثة والأناقة بل هى مفتاح الجمال والجاذبية وحجر الأساس فى كل إطلالة بارزة. وهى تماماً كالشفاه الملونة بدرجة الأحمر الكلاسيكى لأنها مفعمة بالتألق المصقول. المهم أن تركزى فى ماكياج البشرة على التركيبة المتطورة الفعالة وعلى الدرجة المناسبة الجذابة.
 
 إنها الخطوة الأولى الأساسية التى تضمن لك الحصول على الماكياج الناجح واللافت. احرصى على عدم تكثيف الطبقة المؤسسة الداكنة وعدم المبالغة فى استعمال البودرة غير اللامعة.

فمثل هذه الأخطاء تؤدى إلى إبراز علامات التقدم فى السن بدلاً من دعم البشرة بالنضارة والشباب. من المهم قبل كل شىء أن تدركى نوع بشرتك وتختارى مايليق بأسلوبك وطراز أناقتك وبشخصيتك عموماً.

ولعل الشىء الأهم هو أن تصقلى وجهك صقلاً غير اصطناعى أى بأقرب ما يمكن إلى المظهر الطبيعى. استوحى ماكياجك من نصائح خبراء الجمال الذين يحرصون على مظهر البشرة المفعمة بالصحة والرونق والنضارة والانتعاش. حتى ولو تجاوزت سن الأربعين لابد من أن تضفى على بشرتك لمسات الشباب والإشراق.

لذلك ننصحك بالاستعانة بكريمات الأساس الحديثة والبودرات العصرية المتطورة لأنها تتميز بتركيبتها ذات الجزيئات العاكسة للضوء. استفيدى من المستحضرات الجديدة وأحدثها " Chanel Teint Innocence Naturally Luminous Compact Makeup " ويتميز هذا المستحضر بالخصائص الإيجابية والفعالة والعديدة.

ويجدر لفت الانتباه إلى أن إخفاء العيوب لا يتطلب بالضرورة وضع طبقة سميكة من كريم الأساس بل اعتمدى على الخطوات الذكية السهلة والسريعة ومنها مثلاً ان تستعملى الكريم المؤسس والكونسيلر الحاجب مثل Clinique Airbrush Concealer لإخفاء البثور وآثار الجروح والبقع الداكنة.

كما ان الجيل الجديد من المستحضرات الناحتة للبشرة والمقلصة للخطوط والتى تشد التجاعيد وتضىء الوجه مثل Clinique Repairwear Anti-Aging Makeup و Revlon age Defying Foundation تصقل مظهرك صقلاً أنيقاً وطبيعياً فى الوقت نفسه. فمرأة العصر الجديد تحرص على النضارة والشباب فى مختلف مراحل العمر، وتستوحى ماكياجها من جمال النجمات المتألقات على السجاد الأحمر مثل "  Kate Winslett " و " Keira Knightley " و " Nicole Kidman " . أكثر جمالاً وأكثر جاذبية وأكثر إغراء وأكثر أنوثة بفضل الماكياج الذى يحافظ على المظهر الطبيعى. 

النظرات المشرقة:
تأسيس البشرة النضرة يقودنا إلى النظرات المشرقة التى تحتاج إلى لمسات الماكياج الذكية والدقيقة. إستعينى بظلال العيون المضيئة الفاتحة والناعمة أى بالدرجات المعروفة بالباستيل. إنها مفتاح الماكياج الناجح فى فصل الربيع.
 
جربى الظلال الرائعة " Fleurs de Chanel 4 " واختارى الدرجات الناعمة والرقيقة لكريم الأساس لتضفى على مظهرك اللمسات الربيعية الطبيعية والأنيقة فى آن واحد.

وتذكرى أن شعار الماكياج العصرى يقوم على استعمال كمية قليلة من المستحضرات لإبراز الجمال الطبيعى فى مناسبات الليل كما فى مناسبات النهار. استفيدى من التركيبات المتطورة لإخفاء العيوب ودعم جمالك بالأنوثة والجاذبية طوال اليوم. شرط أن تشترى أفضل المستحضرات ذات التركيبة الخفيفة مثل كريم الأساس " Guerlain Parure Compact Foundation " المفعم باللآلىء البلورية " Crystal Pearls " وجربى أيضاً " Estee Lauder Resilience Lift Extreme " لدعم البشرة بنضارة الربيع.

إنه المستحضر المثالى للبشرات الناضجة، ضعى قليلاً منه على وجهك لتضفى عليه لمسة إشراق سحرية. تذكرى أنه لم يعد مطلوباً أن تلونى وجهك بمستحضرات الماكياج بشكل كامل. بل يكفى مثلاً أن تستعملى المرطب المسمر أو الملون لتصقلى وجه الربيع بالرونق اللافت والأنوثة الراقية. أبحثى عن كريم الأساس المثالى الذى يناسب لون بشرتك وطبيعتها.

المهم ان تحرصى على المظهر الطبيعى الذى يجعل وجهك نضراً ومشرقاً وخالياً من أى آثر لكريم الأساس أو الكونسيلر الحاجب.

إخفى عيوب الوجه بدقة وإتقان. استعينى بالمستحضرات المتطورة بتقنيتها العالية وتركيبتها الفريدة مثل " Dior Forever Extreme Wear Flawless Makeup " الذى أطلق حديثاً فى الأسواق.

ولمزيد من التغطية وللحصول على طبقة أكثر كثافة وإشراقاً. جربى كريم الأساس السائل " Crème de la Mer the Treatment Fluid Foundation  " والبودرة المتناغمة " The Powder " التى تضفى على ماكياجك لمسة الصقل الأنيق.

المراة العصرية حريصة فى الموسم الجديد على الأناقة الناعمة المفعمة بالانتعاش والأنوثة. وهى مستعدة للقيام بكل الخطوات اللازمة للمحافظة على لمسات الشباب الدائم لذلك نراها متمسكة بعملية التنظيف بشكل منتظم لحماية البشرة من البثور ولمكافحة انسداد المسامات وظهور البقع الداكنة. كما نراها حريصة على ترطيب البشرة يومياً لتغذيتها وتدليلها وإعدادها لمظهر الإشراق فى كل المناسبات. 

نصائح ذهبية وأفكار عملية:
- لبشرة أكثر إشراقاً: امزجى السائل المضىء Clinique Uplighting Illuminator مع كريم الأساس العادى.

- إذا كنت تعانين من البثور المفاجئة: اعتمدى على الفرشاة المختصة لوضع الحاجب الكونسيلر كفرشاة Chanel No.8  Small Concealer Brush لمزج سهل وتغطية تامة للعيوب.

- إعتمدى على الإسفنجة الخاصة بكريم الأساس السائل: كإسفنجات  MAC Latex Wedge Sponges وبلليلها قبل ان توزعى كميات صغيرة من كريم الأساس على وجهك. ثم إمرغية بواسطة الإسفنجة بضربات متجانسة للحصول على لون واحد.

- ما أن تبدأى بإستعمال مستحضر ما: حافظى على نظافة قارورته او علبته واحرصى على بقاء الغطاء مسدوداً وإبعاد المستحضر عن أشعة الشمس أو عن اى مصدر حرارة. أما بالنسبة إلى الأسفنجة فلابد من ان تغيريها كل فترة بانتظام. فى حين أنه يجب تغيير كريم الأساس كل سنة. أما البودرة فتدوم لمدة طويلة.

- البشرة الحساسة تحتاج إلى الماكياج ذى التركيبة الغنية بالمعادن: بدلاً من كريم الأساس العادى الذى قد يثير فيها الحساسية. جربى " L’Oreal Mercier Mineral Powder " أو " L’Oreal True Match Minerals "

- الدوائر الداكنة حول العينين بحاجة إلى كونسيلر داكن لعودة الإشراق إلى البشرة: Givenchy Perfect Again! Perfect Nude" مصحح ذكى لصقل أنيق.

- خففى من الظلال المحيطة بالأنف والعينين بواسطة مستحضر عاكس للضوء: مثل Dior Skin Flash " الذى ينير بشرة وجهك.

لائحة افضل المستحضرات:
-Clarins True Comfort Foundation لماكياج مذهل وناعم وعاكس للضوء
 
-Shiseido The Makeup Lifting foundation لمظهر بنعومة الحرير ولتقليص التجاعيد

- Becca foundation Stick كريم أساس على شكل قلم لماكياج طبيعى

- L’Oreal True Match كريم أساس رائع بتركيبة السائل المناسبة لكل أنواع البشرات

- Lancome Color ID Powder Brush تضمن لك التغطية الكاملة واللون الموحد بسهولة كبيرة

- Le blanc de Chanel طبقة مؤسسة بيضاء شبه شفافة غنية بالجزيئات الضوئية الصغيرة لإضفاء لمسة إشراق على البشرة.

- Givenchy Prisme Libre مزيج مثالى من البودرات المنثورة للحصول على طلة النجمات

- Giorgio Armani Designer Shaping Cream Foundation كريم أساس بغاية النعومة غنى بالعناصر المرطبة إنه الحل السحرى لإخفاء الخطوط.

- Chanel Mat Lumiere لمسة مترفة ناعمة وغير لامعة لصقل أنيق طوال النهار.

- Bobbi Brown Luminous Moisturizing Foundation ينشط إنتاج الكولاجين ويشد البشرة وينعم الخطوط. ياله من مستحضر ذكى!.

- MAC Studio Mist FoundatDiorshow Powder درجات رائعة وملمس استثنائى بإسفنجة مناسبة.

- فراشى Chanel  و Lancome و  Bobbi Brown لا تتردى فى شراء فراشى جيدة النوعية لاستعمال البودرة والكونسيلر وكريم الأساس للحصول على بشرة خالية من العيوب. 

إليك مجموعة من الخطوات الأساسية والضرورية للعثور على المستحضر المثالى المناسب لبشرتك تم تلخيصها فى القواعد المنوعة التالية:
- يجب ألا يكون كريم الأساس بلون غير طبيعى يختلف عن لون بشرتك الطبيعى. بل احرصى على اختياره بالدرجة القريبة قدر المستطاع من درجة بشرتك.
 
قبل شرائه جربى كمية قليلة على عظم الوجنات وانتظرى لتتأكدى من انه يمتزج على بشرة وجهك إلى درجة الذوبان شبه التام.

- من المهم جداً أن تدركى نوع بشرتك قبل شراء أى مستحضر للعناية بها خاصة منها المرطب. فقد يناسبك هذا الأخير بتركيبة الكريم أو بتركيبتة السائل.

وبالنسبة لكريم الأساس ينصحك الاختصاصيون بالتركيبة السائلة المرطبة إذا كانت بشرتك من النوع الجاف. أو بتركيبة البودرة المضغوطة إذا كانت بشرتك من النوع الدهنى فالبودرة تساعدك على التحكم بلمعان البشرة الدهنية للسيطرة عليها.

 أما إذا كانت بشرتك ناضجة فلابد من الاستعانة بالمستحضرات ذات التركيبة المكافحة لعلامات التقدم فى السن لتشد البشرة وتدعمها بالإشراق.

- نلفت الانتباه إلى أن الماكياج المميز بتركيبته العاكسة للضوء يدعم وجه الشتاء الشاحب بنضارة الربيع المنعشة والناعمة.

- إياك أن تكثفى طبقات الحاجب أو كريم الأساس لإخفاء البثور أو المسامات المسدودة لنك ستزيدين الأمر سوءاً. اعتمدى على المستحضر الحاجب المعروف بالكونسيلر.

- إذا كانت بشرتك بطبيعتها خالية من العيوب (ويا لك من شابة محظوظة!) احرصى على اختيار التركيبة المتناغمة مع نوع بشرتك من جهة ومع المناسبة من جهة أخرى. يمكنك التنويع بين الملمس الحريرى والكريم واللامع وغير اللامع والبودرة والسائل... 

أدوات النضارة:
أدوات النضارة لا تنحصر بالمستحضرات الداعمة لرونق البشرة بل تشتمل أيضاً على الفرشاة والإسفنجة وغيرهما من التفاصيل التى تساهم فى إنجاح الماكياج والحصول على مظهر طبيعى. وبعد العثور على التركيبة المثالية والدرجة الرائعة لا تستخفى باهمية استعمال الأدوات المناسبة وما يعرف بزوائد الماكياج.

كما يجب أن تميزى بين تركيبات الماكياج الخاصة بالنهار وتلك الخاصة بمناسبات الليل والسهرات والحفلات. إليك من مجموعة Bobbi Brown إسفنجة الوجه المحددة الخاصة بوضع التركيبة السائلة أو تركيبة الكريم أو التركيبة الهلامية. ما يساعد فى الحصول على طبقة ناعمة من كريم الأساس. وما يضمن بقاءها مدة أطول على الوجه.

غنها الأداة المثالية خاصة للمناطق المحيطة بالذقن والأنف. كما ننصحك بشراء مجموعة الفراشى المميزة بجودة نوعيتها مثل Chanel No.6  Foundation Brush أو Chanel No. 2 Large Powder Brush واستعمليها لمزج البودرة المنثورة. اما إسفنجة البودرة فتستوجب القيام باللمسات الضاغطة على البشرة لتثبيت الطبقة المصقولة بأناقة.

ينصحك خبراء الجمال بالبودرة شبه الشفافة الرائعة والمذهلة Chanel Poudre Cristalline لتصبح بشرتك شبيهة بالبورسلين. جربى أيضا جديد Estee Lauder البودرة اللامعة Shimmering Shell Powder لتدللى بشرتك بنعومة الحرير ولتضفى عليها إشراقة الربيع.