لبشرة خالية من العيوب في 30 يوم اتبعي الآتي

نرغب جميعا في بشرة مثالية خالية من العيوب، لذا عليك فيما يلي بعض الأسرار والنصائح التي يمكنك اتباعها لمدة شهر أو أقل، فالعناية المثلى ببشرتك أسهل ما يكون، لتحصلي على بشرة ملساء نضرة خالية من العيوب مهما كان عمرك.


اتبعي الإرشادات التالية للشهر التالي وسترين تغيرات كبيرة ورائعة، وتذكري أن عليك الالتزام التام بها حتى تكون النتائج مرضية لك.

1- اجعلي مستحضر الوقاية من الشمس عادة يومية لك:
يعتبر مستحضر الوقاية من أشعة الشمس هو الوسيلة رقم واحد لمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة وجعل بشرتك تبدو رائعة، حتى لو كنت ستركبين السيارة ومنها للعمل ثم للمنزل فلابد من استخدامه لمنع أي ضرر.

ولو رغبت في الخروج أو الجلوس بجوار النافذة لبعض الوقت فلابد من واقي الشمس، واستمري لمدة شهر حتى تصبح عادة أساسية.

2- أضيفي مزيجاً من المكسرات لحقيبة وجباتك الخفيفة:
للمكسرات ليس فقط مذاق رائع، لكن تأثيرها أروع على بشرتك، حيث يخبرنا المختصين أنها تحتوي على كميات هائلة من السيليتيوم و أوميجا 3 وهي مكونات تعزز صحة ومرونة البشرة وتجديد الخلايا.

وبما أنه ليس هناك نوع واحد من المكسرات يحتوي على كل العناصر المطلوبة، لذا الأفضل أن تصنعي مزيجاً منها، وأفضل الخيارات هي البندق والجوز والمكاديميا.

3- ابدئي في استخدام منتجات الريتينول:
ينصح أطباء البشرة كل فتاة وامرأة باستخدام الريتينول كجزء من روتين العناية ببشرتها، لأنه ينشط نمو وتجدد خلايا بشرة صحية ويضمن نضارتها ومظهرها الشاب.

وهناك العديد من المنتجات التي تحتوي على الريتينول والأفضل لك ستتعرفين عليه من التجربة.

4- عليك الحصول على مزيد من النوم:
حاولي الذهاب للنوم مبكرا لمدة 30 يوم، وخذي عهداً على نفسك للالتزام بالنوم في نفس الموعد المبكر كل ليلة، حتى لو كان الليل مغريا لك لقضاء وقت ممتع أو قراءة كتاب، لكن الحقيقة أن عدم النوم الكافي يدمر بشرتك.

حيث تأخذ بشرتك أثناء النوم فرصة هائلة لإعادة إحياء خلاياها واستعادة حيويتها حتى تبدي رائعة عند الاستيقاظ من النوم، واحرصي على النوم سبع ساعات على الأقل.

5- اغسلي بشرتك بالماء الفاتر وليس الساخن:
تستطيع هذه الخطوة فعل المعجزات ببشرتك، لأن الغسل بالماء الساخن ينزع من بشرتك زيوتها الطبيعية والترطيب ويتركها جافة، لذا تمسكي بالماء الفاتر، فحافظي على الزيوت الطبيعية بالبشرة لأنها تضفي النضارة والشباب على مظهرها.

6- لا تنسي شراء البطيخ:
أنت محظوظة إذا استطعت تناول البطيخ كل يوم؛ فبجانب مذاقه الجيد غني جدا بالليكوبين ومضادات الأكسدة لأنها تعزز صحة البشرة وجمالها، كما تقاوم علامات التقدم في العمر.

7- اصبري على الالتزام مدة 30 يوماً:
لا تتوقعي الحصول نتائج فورية عند بدء الثلاثين يوما، إنما عليك الصبر والالتزام حتى نهاية الشهر وستلاحظين نتائج رائعة وتصبح جميع الخطوات السابقة عادات لا يمكنك الاستغناء عنها.