8 حيل بالماكياج لعيون ساحرة بعد الأربعين

من السهل أن تضفي على نظرتك الحيوية والتألق وذلك فقط باتباع بعض حيل الماكياج السهلة والبسيطة. اكتشفي معنا الآن كيف تغطين التجاعيد، الهالات السوداء، و الجفون المنتفخة و تخفيها بصفة نهائية !


1- اختاري المستحضرات ذات القوام الخفيف
عادة، وبعد تخطي حاجز الأربعين عاماً، تظهر بعض التجاعيد على الجبين، محيط الشفاه، والجفون. لإخفاء علامات التقدم في السن هاته، استخدمي المستحضرات ذات القوام الخفيف والتي تتغلغل بسرعة في بشرتك. استغني عن كريم الأساس، ظلال العيون، وأقلام التحديد ذات القوام السميك، والتي تجعل بشرتك تبدو غير طبيعية و تسلط الضوء أكثر على العيوب التي نريد إخفاءها. وبالتالي يجب تجنب ظلال العيون الكريمية وأقلام الكحل الكثيفة.

2- حددي حاجبيك
للحواجب دور مهم في تحديد النظرة، خاصة وإن كنت تعتنين بها باستمرار, ننصحك برسم حواجبك بقلم تحديد ذو لون أغمق من لونها الأصلي لنتيجة أفضل.

3- ضعي الماكياج فقط على الجفن العلوي
تجنبي وضع الماسكارا، ظلال العيون، أو قلم الكحل على الخط السفلي للرموش، فسيؤدي هذا إلى تصغير حجم عينيك مما يزيد من حدة ظهور الهالات السوداء و التجاعيد.

4- اختاري ظلال العيون حريرية القوام
في أغلب الأحيان، تمتد ظلال العيون اللامعة على التجاعيد و بالتالي فهي تحددها و تسلط الضوء عليها. لذلك، فمن المستحسن اختيار ظلال العيون الحريرية و الناعمة. لتحديد قاعدة الرموش باستعمال ظل العيون، من الضروري استعمال فرشاة رقيقة مائلة كونها تسهل عليك المأمورية، كما أنها تعزز نظرتك مع الإبقاء عليها طبيعية و غير مبالغ فيها.

5- استعملي الماسكارا المطيلة للرموش
مع التقدم في السن، يمكن للرموش أن تلتصق ببعضها و تتساقط إذا استعملنا الماسكارا المكثفة ذات الفرشاة السميكة. لهذا، فمن الأفضل استخدام الماسكارا المطيلة للأهداب ذات الفرشاة الرقيقة و الخفيفة على الرموش.  

6- صححي العيوب
تعاني العديد من النساء من مشكلة سماكة الجلد المتواجد بين الحاجب و الجفن، و الذي قد يغطي أحياناً جزءاً من الجفن. للتغلب على هذا المشكل، يمكنك فقط اتباع حيل الماكياج: ضعي ظل عيون ذو كثافة متوسطة على تجعد الجفن، ثم ضعي ظلاً آخر فاتحاً أكثر على الجفن بأكمله. باستعمال الماسكارا، أطيلي الرموش المتواجدة في منتصف الجفن باتجاه الزاوية الخارجية للعين. إذا رغبت في توسيع نظرتك أكثر، بإمكانك وضع ظل عيون قزحي أسفل الحواجب لجذب الضوء.

7- تجرئي على الرموش الصناعية
بالنسبة للنساء اللواتي عانين من التساقط الكبير للرموش واللواتي لا يعانين من أي حساسية، استخدام الرموش الصناعية حل رائع و مثالي. من الناحية الجمالية، فالرموش الصناعية تعطي لنظرتك الحيوية و الجاذبية المطلوبة، لكن في الوقت نفسه، فالحصول على نوع رموش بجودة عالية قد يكون مكلفاً بعض الشيء. يمكنك أخذ قرارك سيدتي بناء على ميزانيتك و درجة احتياجك لهاته الرموش !

8- ليني تجاعيدك
لون وملمس ظل العيون بوسعه أن يساعدك على تغطية التجاعيد التي تتواجد أسفل و في الزاوية الخارجية للعين و إخفائها. لكن من الواجب عليك توديع الألوان الرمادية، السوداء، والزرقاء، وبالطبع السموكي الذي يبرز التجاعيد ! الحل هو اختيار الألوان الناعمة والخفيفة، نصيحتنا لك هو أن تلاحظي الألوان المختلفة التي يتكون منها جفنك وأن تختاري ظلال العيون التي بوسعها أن تعطيها قيمة إضافية.

فهذا هو السبب الذي يجعل خبراء الماكياج ينصحون باختيار الألوان كالبيج، البني، الوردي الفاتح، الكاكي، وغيرها. ننصحك كذلك سيدتي بتجنب استعمال الماسكارا السوداء واستبدالها بالبنية أو الزرقاء الداكنة.