Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

استخدمي الماء للحصول على بشرة مشرقة وخالية من العيوب

تاريخ النشر:25-05-2016 / 01:53 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

استخدمي الماء للحصول على بشرة مشرقة وخالية من العيوب

نعم، شرب 7 أكواب من الماء يمكن أن يحل معظم مشاكلنا الصحية البسيطة، ولكن هل تعلمين أن المياه يمكن أن تجعل بشرتك مشرقة خالية من البثور؟ وفيما يلى بعض الطرق التى يمكنك استخدام الماء بها للحصول على بشرة صحية ومتوهجة:
1- رش الوجه بالماء: 
رشى وجهك بالماء فى كل مرة تعودين فيها إلى المنزل من الخارج، فرشّ الوجه بالماء يخلصه من تراكم العرق والأوساخ والتى إذا تجمعت يمكنها أن تسبب البثور والرؤوس السوداء.

2- فرك الوجه بمكعب ثلج: 
افركى وجهك بقطعة ثلج فى حركات دائرية لمنح وجها استرخاء وتدليكا سريعا، وافركى الثلج على منطقة الإصابة بحب الشباب حيث يعمل بمثابة مهدئ، ويساعد الثلج أيضا فى تهدئة حروق الشمس والجلد المتصبغ، فالجليد يضيق الأوعية الدموية وبالتالى يمكن أن يساعد فى الحد من الانتفاخ تحت العينين، كما أنه يساعد فى شد البشرة ومنح وجهك إشراقة طبيعية.

3- البخار: 
يساعد البخار على فتح مسام الجلد ويساعد أيضا فى إزالة الرؤوس السوداء والبثور فى سهولة، كما أنه يزيل الجلد الميت ويمنع ظهور حب الشباب ويجعل بشرتك منتعشة ومشرقة، كما أن استخدام البخار على الوجه أيضا يحسن الدورة الدموية فى الوجه مما يساعد فى الوقاية من التجاعيد وغيرها من علامات الشيخوخة.

4- النقع: 
نقع قدميك فى الماء الدافئ مع الملح يساعد فى التخلص من تورم القدمين، كما يساعد على تخفيف أى آلام فى الساقين، ونقع القدمين فى الماء أيضا يعمل على زيادة رطوبة القدمين مما يجعلها ناعمة.

5- الاستحمام: 
يساعد فى التخلص من العرق والأوساخ من الجسم تماما، كما أنه يساعد فى الاسترخاء والتخلص من التوتر الذى ينعكس على وجهك، كما أنه يساعد على تحسين الدورة الدموية على سطح الجلد مما يجعلها تبدو صحية.

6- شرب الماء: 
شرب سبعة إلى ثمانية أكواب من الماء يوميا ليس مفيداً فقط للجهاز الهضمى، ولكنه أيضا يساعد فى إعطائك بشرة صافية ونقية، والماء يساعد على ترطيب ونعومة بشرتك، كما أنه يساعد على إزالة السموم من الجسم ومنع ظهور حب الشباب.