Top
موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

للمحجبات .. مكياجك خفيف وطبيعي

تاريخ النشر:22-05-2016 / 03:58 PM

للمحجبات .. مكياجك خفيف وطبيعي
للمحجبات .. مكياجك خفيف و طبيعي

تبحث العديد من السيدات المحجبات عن مكياج يلائم حجابهم. و لهذا نقدم لكم اليوم مكياجا خفيفا و طبيعيا ليعطي وجهك إشراقا و جمالا.

المقصود وراء وضع مكياج طبيعي ليس هو إظهار المكياج للجميع. بل عكس ذلك، كل ما كان المكياج غير ظاهر للعيان كلما كان المكياج ناجحا. فالهدف وراء المكياج الطبيعي للمحجبات هو إظهار الجمال الطبيعي لوجهك مع إخفاء العيوب الصغيرة.

مكياج خفيف
في البداية عليك الاهتمام بمكياج بشرتك، أهم شيء هو اختيار كريم الأساس دهني و خفيف على أن يكون لونه مشابه للون بشرتك الطبيعي.

طبقي كريم الأساس على بشرة وجهك، و استخدمي منديل ورقي لإخفاء الكريم عند الحواف و الحاجبين. كريم الأساس سيعمل على توحيد لون بشرتك و لكنه ليس كافيا وحده لإخفاء كل عيوب بشرتك.

لبشرة مثالية مع مظهر طبيعي، عليك اختيار مصحح مكياج ذو لون أكثر انفتاحا مقارنة بلون كريم الأساس الخاص بك، لتطبيقه على الهالات السوداء، الحبوب و البقع السوداء.

بالنسبة للخدين عليك اختيار فارد خفيف أو بلوش وردي. أما في ما يخص الفم فسنطبق نفس المبدأ، يمكنك الاختيار بين ڭلوس عديم اللون أو مرهم شفاف بلون قريب للون شفتيك.

مكياج خفيف للعيون
مكياج العيون يجب أن يكون الأكثر طبيعية، و هو ما يعني عدم استخدام الكحول أو قلم العيون. و لا يجب عليك حتى التفكير في ضل جفون ملون. اختاري ماسكارا خفيفة بنية أو سوداء مع وضع القليل منها فقط.

للحصول على نضرات عميقة، يمكنك وضع ظل جفون بألوان طبيعية كالبرتقالي أو البني الفاتحين على جنبات الجفون و بمحاذاة الرموش.

لتكبير العينين بطريقة طبيعية، يمكنك وضع ظل جفون على الزوايا الداخلية للجفن و على الحافة الداخلية للحاجبين. ثم بعد ذلك ضعي مصحح الهالات بطبقات خفيفة بواسطة أصابعك.