هذا ما يحدث لجسمك عندما تشرب الماء فقط لمدة 30 يوما

المياه أمر ضرورى جدا، وإذا استهلكت الماء فقط لمدة 30 يوما سوف تلاحظ العديد من الخصائص المذهلة من هذا العنصر البسيط والوفير.


وللحصول على الفوائد الموضحة أدناه عليك استهلاك الماء النقى وليس الماء ذو النكهة أو أى شئ بجانب المياه.. فقط الماء.

1- الأيض الخاص بك يتسارع:

مياه الشرب تسرع من عملية التمثيل الغذائى الخاصة بك، ولكن كيفية القيام بذلك مهم للغاية، فشرب ثمانية أكواب من الماء البارد أو المثلج إذا كان باستطاعتك ذلك -وفقا لإحدى الدراسات- يدعم الأيض بنسبة 24 % .

2- تفقد الوزن الزائد:

المياه الصالحة للشرب كما ذكرنا تعزز الأيض، ولكن لا ينتهى الأمر عند هذا الحد؛ حيث تعمل المياه على تنظيف الجسم من السموم وغيرها من الفضلات، وهذا يشمل الدهون أيضاً، فشرب الماء هو المفتاح لوزن صحى.

3- عظامك ستكون أقوى:

الماء هو نوع من ممتص الصدمات للجسم؛ فهو يحيط المفاصل ويعمل كنوع من الحشو لها، وكذلك هو المفتاح لإعادة بناء الغضاريف أيضا، وزيادة استهلاك الماء تعمل على زيادة مرونتك، فالماء يحافظ على رشاقة وقوة النسيج الضام.

4- قلبك يصبح أكثر صحة:

رطوبة الجسم الصحيحة أمر بالغ الأهمية لصحة قلبك، فالماء يمنع الدم من أن يكون سميكا للغاية، وهذا يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية، ويزعم العلماء أن تناول الماء يقلل خطر الإصابة بالسكتة الدماغة كذلك.

5- إبطاء عملية الشيخوخة:

الماء يحافظ على رطوبة الجلد بشكل طبيعى والعضلات، والماء أيضا يزيل السموم والمواد غير المرغوب فيها فى أجسامنا.

6- تعزيز العمليات العقلية الخاصة بك:

صيام المياه والتطهير أثبت فعاليته ليس فقط للجسم ولكن للعقل أيضا، وأظهر العلم مؤخرا العلاقة بين الصوم وكفاءة الدماغ، فثمانية إلى عشرة أكواب من الماء يوميا تعمل على تحسين الوظائف الإدراكية بنسبة 30 %، وهذا يعنى أن تناول الماء يجعلك أكثر ذكاء وأسرع وأكثر تركيزا.