Top
موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

كيف تنهين علاقتك الفاشلة ؟

تاريخ النشر:18-05-2016 / 04:43 PM

كيف تنهين علاقتك الفاشلة ؟
كيف تنهين علاقتك الفاشلة ؟

قد نمر بعلاقة ما نراها ناجحة فى بدايتها ولكن مع مرور الوقت قد نفاجأ بأشياء تجعلنا نعيد التفكير فى هذا الاختيار ونفكر  فى الانفصال عن هذا الشخص ونقع فى حيرة كيف ننهى هذا الارتباط ولذلك نقدم فى الموضوع التالى بعض الإجراءات التي يمكن اتباعها لإنهاء العلاقات الفاشلة :

- عليك أن تكوني متاكدة من قرارك، هل تريدي إنهاء العلاقة أم لا، حاولي أن تناقشي خلافاتك بشكل واضح وصريح، إذا ما تأكدي من ما يدعم قرارك في حال إذا اشتد النقاش بينكما .

- حاولي التفكير في قرار الانفصال وأنتِ هادئة حتي يكون القرار منطقيا، واشركي بعض الأصدقاء المقربين أو الأقارب لك في ذلك القرار، فإن القرارات التي تتخذ في حالة غضب تكون خاطئة بسبب تشويش التفكير والتسرع.

- اختاري الوقت والمكان لكي تناقشي الطرف الآخر،  فتجنبي العمل والدراسة، وحاولي أن تكون في أيام العطلات، فاختيار التوقيت والمكان يساعدان علي إنهاء العلاقة بشكل سهل .

- كوني ثابته ولاتتردي في الحديث، وتحدثي بكل مباشر في موضوع الانفصال، وحاولي ألا تضعى أسباب كثيرة تبرر القرار، ولا تعطي الفرصة للمعاتبة أو الحكم علي تصرفات معينة فهي بذلك يسببلك الم كبير .

-  توقعي الأسوأ دائماً، ففي بعض الأحيان لا نتوقع ردة الفعل، فيمكن أن تكون غاضبة أو صادمة، عندها يجب أن تحافظى علي هدوئك وحاولي تهدئة الطرف الآخر، وعندما يزيد النقاش عن الحد انهي النقاش ولكن لا ترحلي، واخبريه أنه لا فائدة من الصراخ لأنة لا يصل إلي حلول، وأنك اتخذتي قرارك ولن تعدلي عنه، لكنكِ ستتكلمين به فيما بعد عندما تصبح أهدأ .

- حاولي أن تضعي حدود صارمة في حال حدث أي تعامل في المستقبل، ولكن بطريقة لبقة.

-إذا طلب الطرف الآخر بأن تظل علاقة صداقة بينكما جاوبي بالرفض، وإذا أصر اخبريه بأن العلاقة قد بدأت بصداقة ثم تطور،  وأنكِ تريدين التقدم للأمام لا للعودة، وفي حال وجود أصدقاء مشتركين أخبرى الجميع أنك انفصلت وتريدين تجنب الطرف الآخر.