Top
موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

هذه العلامات تخبرك بأن علاقتك لن تدوم

تاريخ النشر:18-05-2016 / 01:56 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

هذه العلامات تخبرك بأن علاقتك لن تدوم

انعدام الثقة وخمسة علامات رئيسة أخرى فى علاقتك تحتاجين إلى الاحتراس منها..

بمجرد انتهاء علاقة ما أخيرا فإن أول ما يندم عليه الكثير منا هو أنه لم يترك العلاقة فى وقت سابق، فدعونا نواجه الأمر، ولا تستمر كل علاقة عى النحو الذى تخيلته منذ البداية. 

يبدأ الأمر بالمحادثات الطويلة حول طفولتك وأحلامك وأمانيك وطموحاتك وتحمسك لتقاسم الحياة مع شخص جديد والمضى قدما فى الحياة، ولكن تبدأ بعض العلامات فى الظهور وتبدئين فى تجاهلها.

فإذا لاحظت أيا من هذه العلامات الست فى وقت ما من العلاقات الخاصة بك، فمن الأفضل تقبل حقيقة أنها لن تستمر على المدى الطويل:
1- لديك الرغبة فى التحقق من الهاتف الخاص به أو الإيميلات: 

حالما يترك شريكك الغرفة هل تحاولين الوصول لرسائله الإلكترونية وحسابات التواصل الاجتماعى الخاصة به؟ حسنا.. هذه هى العلامة الرئيسية والتى تشير إلى أنه من الأفضل إنهاء هذه العلاقة قبل أن تأخذ منحنى كريهاً.

فالثقة عامل رئيسى فى أى علاقة وبمجرد افتقار العلاقة لهذا العامل لا توجد هناك فرصة أبدا لبقاء هذه العلاقة.
 

2- أنت لا تتقبلين ما هو عليه: 
إذا كنت غير قادرة على تقبله وبدلا من ذلك تجدين نفسك تحاولين تغيير العديد من جوانب شخصيته فهذه علامة تحذيرية أخرى.

فالأشياء الصغيرة مثل محاولة جعله يشاهد أو يستمع لنوعية مختلفة عنه من الأفلام والأغانى تعد لا بأس بها، ولكن محاولة تغيير أهدافه فى الحياة أو طريقة ملابسه ومن يمكنه الخروج معهم فأنتما ليس مقدراً لكما الاستمرار معا.
 

3- هو لا يتقبلك على ما أنت عليه هو الآخر: 
هذا الأمر يعمل فى كلا الاتجاهين؛ فمن ناحية أخرى إذا كان لا يتقبلك على ما أنت عليه وينتقد طريقة ملابسك، وظيفتك، أو أصدقائك وغيرها من جوانب حياتك فإنها ليست سوى مسألة وقت قبل أن تبدأ علاقتكما فى التفكك.
 

4- يتجنب كل منكما أى شكل من أشكال المواجهة: 
كل علاقة صحية لديها نصيبها من المعارك والمشادات والمشاكل، ومن الطبيعى تماما أن ينشأ الصراع بين اثنين من الناس يهتمون بشأن بعضهما البعض، وإذا كان أحدكما سلبياً أو عدوانيا يتجنب التواصل والنقاش حول ما يزعجكما، فإن الواقع يقول بأنكما على وشك المرور بتجربة انفصال.
 

5- لا يتم إرضاء حاجاتك العاطفية: 
إذا كنت تشعرين أنه لا يستمع إليك ويسئ فهمك ولم تعودى بحاجة لمشاركة رغباتك الشخصية واحتياجاتك مع شريكك فهذه علامة واضحة أخرى، وإذا لم تتم تلبية احتياجاتك الخاصة على الرغم من محاولتك للتواصل مع شريك حياتك، فإن هذه علامة على إنهاء العلاقة.
 

6- أنت الوحيدة التى تبذل جهدا فى العلاقة: 
ينبغى أن تكون هذه النقطة واضحة، ولكن معظمنا مذنب فى محاولة إنجاح العلاقة بشكل مجهد، وفى حين تكونين مشغولة بتلبية جميع احتياجات شريكك فإنك تنسين أن العلاقات تسير دوما بمبدأ الأخذ والعطاء.

وإذا كنت تقومين وحدك بكل العطاء ولا تستقبلين شيئا بالمقابل عليك الخروج من العلاقة على الفور.