كيف تعيشين حياة خالية من التوتر؟!

الإجهاد والتوتر لا يسببان سوى المشاكل فى الجسم كما يؤثران على علاقاتك، تلك حقيقية معروفة.


ونعلم أنه من المستحيل الابتعاد عن التوتر ولكن من الممكن الحصول على حياة خالية منه من خلال اتباع النصائح التالية لتخفيف التوتر:
1- تغيير ميولك: 
هل تعلمين شيئا عن الميول الخاصة بك؟ تلك الميول العادية من القلق والندم والغضب تسبب التوتر فى الجسم.

ومن المهم تغيير هذه الاتجاهات لتبقى حياتك خالية من التوتر، ولا تندمى على شئ لأنه جزء من الماضى وتعلمى السيطرة على غضبك لأن ذلك سيبقيك بصحة جيدة، ولا تعيشى بالشعور بالذنب لأن ذلك قد يسبب الإجهاد.

2- تقبلى الوضع: 
أحد الأسباب الرئيسية للتوتر فى الحياة هى عدم التقبل، وعندما لا تتقبلين حالتك سيتسبب كثرة التفكير فى التوتر والإجهاد.. حسنا، الأمور تحدث دائما لأنها خير لك لذلك تقبلى الحياة كما هى، وإذا كان يجب أن يحدث أمر ما سيحدث، ولا تستمرى فى التفكير فيه لأن ذلك سوف يتسبب فى توتر حياتك.

3- تأملى بالطريقة الصحيحة: 
التوتر فى كل مكان سواء فى المنزل أو العمل، وليس هناك وسيلة للحد من التوتر ولكن على الأقل يمكنك ممارسة التأمل للحد منه، وإذا قمت بممارسة التأمل عى أساس يومى سوف تقللين التوتر من حياتك، وقوة التأمل تساعدك على الحصول على حياة أفضل حتى فى أكثر الأوقات توترا.

4- تناولى الطعام بشكل جيد: 
خطة النظام الغذائى الغير صحى يمكن أن تزيد من التوتر فى الجسم، وتناولى الطعام بشكل جيد واحصلى على نظام غذائى غنى بالفيتامينات والمعادن.

كما ينبغى أن يتضمن النظام الغذائى المثالى وجبتين من الفاكهة والخضار، وأيضا تناولى الكثير من العصائر لطرد السموم غير المرغوب فيها من الجسم، ولا تنسى تناول الشاى الأخضر للحد من التوتر.

5- نامى جيدا: 
يتطلب جسمك ما لا يقل عن ثمان ساعات من النوم لإعادة شحن نفسه، فهل تنامين بما فيه الكفاية؟ حسنا.. إذا كانت إجابتك لا فإن ذلك يزيد احتمال بقائك متوترة طوال اليوم، فالنوم السليم يساعدك على البقاء خالية من التوتر.

6- كونى سعيدة: 
سعادتك فى يديك، ولا يمكن لأحد حقا أن يجعلك سعيدة، فقط كونى سعيدة وحافظى على ابتسامتك كى تبقى خالية من التوتر، وعيشى اللحظة لأن الماضى انتهى وأنت لا تعرفين شيئا عن المستقبل.