Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

7 أطعمة تعمل كمرطبات طبيعية ... تعرفي عليها

تاريخ النشر:17-05-2016 / 03:57 PM

7 أطعمة تعمل كمرطبات طبيعية ... تعرفي عليها

مع إرتفاع درجات الحرارة، تفقد أجسادنا الكثير من السوائل، وتكون بحاجة دائمة لشرب السوائل والعصائر التي تعوضها عما فقدته.
 
بجانب المياة والمشروبات التي تعيد للجسد ترطيبه، هناك بعض أصناف الخضروات والفاكهة التي تساعد الجسد على الاحتفاظ بالمياه وتسهل عملية ترطيبه، وفي الوقت نفسه تمدك بالفيتامينات الضرورية مع أقل سعرات حرارية للحفاظ على رشاقتك.

القائمة التالية من أصناف الخضروات والفاكهة تساعد على ترطيب جسدك:
1- الخيار:
يحتوي الخيار على نسبة كبيرة من الماء، تصل إلى أكثر من 95% من حجمه، ويتوافر طوال أيام السنة، وسيساعدك على ترطيب جسدك بسهولة، فقط احرصي على تناوله يوميًا بمفرده أو مع بعض الخضروات الأخرى.

2- الخس:
يتكون الخس أيضًا من نسبة كبيرة من الماء الذي يمد جسدك بالترطيب اللازم له عند ارتفاع درجة الحرارة، وإذا حرصت على تناول طبق من السلطة يحتوي على الخس والخيار والطماطم –يوجد بها مياة كافية– سيعود على جسدك بفائدة كبيرة.

3- الطماطم:
تتوافر الطماطم في كل فصول السنة، لذلك يمكنك استبدال المقرمشات والمقبلات بتناول ثمرة طماطم يوميًا، فبالإضافة إلى فوائدها الغذائية، ستمنحك شعورا جيدا بالترطيب، ويمكنك أيضًا إضافتها في أطباق السلطة الخضراء، أو مع بعض قطع الجبن والقليل من زيت الزيتون.

4- البطيخ "الحبحب" أو "الجح":
البطيخ هو فاكهة الصيف الأولى، لما يحتوي عليه من نسبة عالية من الماء تصل إلى 92 % من وزنه، كما سيمدك بإحساس الشبع لمدة طويلة.

5- الفراولة والتوت:
يحتويا على نسبة عالية من الماء الذي يمد جسمك بالطاقة والنشاط، يمكنك استبدال بعض حبات الفراولة والتوت، بأي من الوجبات الخفيفة التي تحصل عليها في منتصف يومك، وستلاحظ كم سيبقى جسدك مترطبًا ولا تشعر بالعطش.

6- الجزر: 
بالإضافة إلى فوائده الكثيرة نظرا لما يحتوي عليه من فيتامينات مفيدة للجسم، يعتبر الجزر أيضًا مرطبا طبيعيا للجسم، لما يحتوي عليه من كمية كبيرة من الماء تصل إلى حوالي 70% من وزنه.

7- الفلفل الأخضر:
يحتوي الفلفل الأخضر على نسبة كبيرة من فيتامين "سي"، وكذلك على نسبة كبيرة من الماء التي تعوض الجسم عما يفقده من سوائل بسبب الحر الشديد.