توقفى فوراً عن استخدام هذه المنتجات

قد تحبين المكياج الخاص بك ولكن بعض منتجات المكياج يمكن أن تتركك مع العديد من التأثيرات السامة والتى لها آثار صحية محتملة، حيث يحذر أطباء الجلدية من استخدام بعض المنتجات والتى تضر بك، إليك بعض هذه المنتجات:
1- الجلوس (lip gloss):
ملمع الشفاه يحتوى على بعض الزيوت والمواد الكيميائية والتى يمكن أن تسحب الرطوبة من شفتيك، فالزيوت المعدنية الموجودة فى ملمع الشفاه يمكن أن تسد مسام الشفاه وتتداخل مع نمو خلايا الجلد الجديدة، ولذلك من الأفضل استخدام بلسم الشفاه بانتظام بدلا من الملمع.


2- المانيكير: 
ربما تحبين الأظافر الملونة الزاهية، ولكن الاستخدام المنتظم لطلاء الأظافر يمكن أن يصبغ أظافرك، كما أن العديد من ملمعات الأظافر تحتوى على الأسيتون والذى يمكن أن يكون قاسيا على أظافرك مما يجعلها هشة سهلة الكسر.

3- بودرة التلك: 
بالنسبة للكثيرين بودرة التلك هى المفضلة من بين جميع المستحضرات وأدوات الزينة والنظافة الشخصية، ومع ذلك فإن هذا المنتج الذى يبدو غير ضار يحتوى على السيليكات والتى يمكن أن تسبب الحساسية والتهابات الرئة.

4- كريمات التفتيح: 
معظم كريمات التفتيح تحتوى على الهيدروكينون والذى يمكن أن يؤدى إلى تقشير البشرة والاحمرار والجفاف؛ لذلك اختارى منتجات تفتيج البشرة التى تحتوى على مكونات طبيعية مثل الزيوت والمستخلصات العشبية.

5- صبغات الشعر: 
قبل استخدام صبغة الشعر تذكرى أن معظم الصبغات تحتوى على مركبات كيميائية ضارة يمكن أن تؤدى إلى الاحمرار والحكة وحرق فروة الرأس، الفينيلين داى أمين واحد من أسوأ المواد الكيميائية الموجودة فى صبغات الشعر.

6- العطور ومزيلات العرق: 
العديد من مزيلات روائح العرق والعطور التى تستخدمينها تحتوى على مركبات الألمونيوم والذى يمكن أن يؤدى إلى انسداد الغدد العرقية وتؤدى إلى الحساسية وحتى الإصابة ببعض الأمراض مثل التهاب الجلد التماسى.