5 نصائح لحفظ بقايا الطعام

دائما ما يتواجد في ثلاجاتنا بقايا الطعام الفائض من الوجبات المختلفة، ودائما ما تبحث السيدات عن وسيلة لحفظ الباقي من الطعام حتى تعيد استخدامه مرة أخرى، ويكون التخلص منه أمرا غير محبب.


 يوجد العديد من العائلات التي تقوم بإعادة تخزين ما تبقى من الطعام وحفظها تحت درجات حرارة مناسبة حتى لا تفسد، وبالتالي يمكن إعادة تسخينها وأكلها من جديد.

يمكنك تجنب وجود بقايا طعام كثيرة بأنك تقومين بطهي كميات معتدلة من الطعام على حسب أعداد الأشخاص الذين سيتناولها، ولا حاجة في زيادة كميات الأكل حتى لا تضطري إلى التخلص منها إذا لم تستطيعين حفظها أو تعرضها للفساد بسبب حفظها أوقات كثيرة في البراد.

تعرف على طرق الحفاظ على بقايا الطعام:

- يمكن المحافظة على بقايا الطعام عن طريق تجميدها وإعادة تسخينها ولكن يجب توخي الحذر عند فعل هذه العملية والتأكد من سلامة الأغذية.

- يمكنك الحفاظ على الارز ولكن من الممكن ان يحتوي الأرز على بكتريا لا يمكن التخلص منها بالتسخين غير ان التبريد يحول دون نموها.

 - اللحم والدجاج والسمك والبيض: تكون اللحوم والدواجن مجمدة وبالتالي بعد أن يذوب الجليد عنها لا يجوز إعادة تجميدها فيجب طهيها فورا، وبعد ذلك إعادة تجميدها مرة أخرى.

- من الضروري اتباع الطريقة المعروفة في تجميد الأطعمة وهي عدم وضعها وهي ساخنة في الثلاجة، يجب علينا الانتظار حتى تبرد ثم وضعها في الثلاجة.

- يمكنك الاستفادة من بقايا الطعام وعمل أكلة جديدة وصغيرة وسريعة مثل استخدام اللحم المتبقى مع البيض.