Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

تناولي هذه الأطعمة لمنع تشقق وجفاف الشفاه

تاريخ النشر:16-05-2016 / 02:32 PM

تناولي هذه الأطعمة لمنع تشقق وجفاف الشفاه

يمكنك استخدام وصفات ومراهم لعلاج الشفاه الجافة، ولكن لمنع ذلك فى المقام الأول امنحى نفسك دقيقتين للنظر فى العادات الغذائية الخاصة بك، فبعض الأطعمة يمكن أن تزيد من مرونة الجلد والرطوبة وتعزيز قدرة بشرتك على الشفاء، ويمكنك تناول الأطعمة التالية الموصى بها من قبل أخصائيى التغذية للحفاظ على رطوبة شفتيك:

  1. سمك السالمون:
    واحد من أفضل مصادر الأحماض الدهنية أوميغا 3، وهذه الأحماض الدهنية لديها خصائص مضادة للالتهابات وتمنع الجفاف، كما يحتوى سمك السالمون أيضا على السيلينيوم والذى يقضى على السموم من بشرتك ويحافظ على شبابها.
     
  2. بذور الكتان:
    بذور الكتان غنية هى الأخرى بأحماض أوميغا 3 الدهنية والتى تساعد حاجز البشرة الطبيعى على الاحتفاظ بالرطوبة، كما أن أحماض أوميغا 3 الدهنية تساعد أيضا على إصلاح أغشية الخلايا وبالتالى تساعد على شفاء تصدع الخلايا وشفائها فى الشفاه.
     
  3. الخيار:
    تناول الخيار يعد وسيلة ممتازة للحفاظ على رطوبة شفتيك، كما يحتوى الخيار على السيليكا والتى تعزز مرونة الجلد.
     
  4. فيتامين C:
    هذا الفيتامين هو المسئول عن تعزيز نعومة الجلد عن طريق تعزيز إنتاج الكولاجين، وتناول الخضروات مثل السبانخ والقرنبيط والخس يزيد من محتوى الفيتامين فى الجسم.
     
  5. الحبوب الكاملة:
    للحفاظ على رطوبة ونعومة شفتيك يحتاج الجسم إلى استبدال خلايا الجلد القديمة باستمرار مع أخرى جديدة، ففيتامين (ب) يساعد فى توليد خلايا جديدة، والحبوب الكاملة مصادر جيدة من فيتامين ب.
     
  6. المحافظة على ترطيب الجسم:
    عليك أيضا تناول 6 – 8 أكواب من الماء يوميا، فسوف تساعد المياه على تعزيز ليونة ونعومة الشفاه.