طرق تخلصك من التوتر قبل زفافك

طرق تخلصك من التوتر قبل زفافك
طرق تخلصك من التوتر قبل زفافك

الزواج خطوة كبيرة تشبه القفز إلى المجهول والتجهيزات الكثيرة والإعدادات للبيت والزفاف وشهر العسل، كلها مهمات تضغط على أعصاب العروس وتصيبها بالتوتر.


ولمقاومة الخوف والتوتر والضغط العصبي، نقدم لك هذه النصائح:
1- زوري مع خطيبك عيادة واحدة من خبيرات العلاقات الزوجية وهناك الكثير من هؤلاء الخبراء الذين يقدمون في مراكزهم المتخصصة دورات تأهيلية، تساعد المقبلين على الزواج وتجيب على كل الأسئلة المحيرة التي تدولر في عقولهم، مما يمهدهم نفسيا للحياة الزوجية، ويضع أساسا متينا لنجاحها.

2- كلما شعرت بالقلق تخيلي يوم زفافك ومدى سعادتك خلاله وفرحة الناس من حولك بك، وكيف سيكون يوما مثاليا كما حلمت به دائما، فذلك سيذيب غيوم القلق وينير روحك بشمس السعادة.

3- استرخي بالاستلقاء في مكان هادئ، ثم ركزي داخل نفسك في محاولة لمعرفة السبب الدفين لشعورك بالخوف والإكتئآب، وتخيليه على شكل شئ مادي مجسم أو إعطي مشاعرك لونا معينا، ثم تخيلي أنك تجمعينها وتخرجينها من داخل صدرك وتضعيها في بالون وتتركيه يطير في الهواء بعيدا عنك. هذا التخيل سيساعدك على إخراج المشاعر السوداء الثقيلة فتشعرين أنك أخف وأهدأ نفسا وأكثر راحة.

4- مهما كانت مشاغلك كثيرة خصوصا مع إقتراب موعد الزفاف، إذا شعرت بثقل الحمل عليك وببدء تراكم التوتر داخلك، إحصلي على إجازة ولو قصيرة تبعدين خلالها عن كل الضغوط النفسية وتستعدين هدوءك النفسي وشحن طاقتك وقدرتك على المواصلة.

5- كثيرا ما تقوم العروس بمتابعة كل تفاصيل التجهيزات بنفسها لرغبتها في أن يكون كل شيء مثالي، مما يضعها تحت ضغوط كثيرة مرهقة. تخللي عن هذا التحكم واطلبي المساعدة من الإخوة أو الصديقات.