8 نصائح لترتيب غرفة نومك للاستمتاع بالعلاقة الحميمة

8 نصائح لترتيب غرفة نومك للاستمتاع بالعلاقة الحميمة
8 نصائح لترتيب غرفة نومك للاستمتاع بالعلاقة الحميمة

1- غرفة النوم خط أحمر:
إذا كان لديكِ أطفال صغار، فبالتأكيد تتناثر آثارهم في كل مكان في البيت بين المطبخ وغرفة المعيشة، وقد تفاجئين خلال سيرك في المنزل بالتزحلق على سيارة صغيرك المختفية في أحد الأركان أو بدمية مختبئة تحت دولاب المطبخ، كل هذه الحوادث واردة، وقد تثير الضحك أحيانًا، لكن لن يكون مضحكًا أن تفاجئي في أثناء ممارسة العلاقة الحميمة بصوت دمية يخرج من بين الأغطية، أو بذراع دبدوب يشاركك اللحظة، امنعي دخول ألعاب الأطفال إلى غرفتك، ويفضل لو تمنعي دخول الأطفال أيضًا.


2- ألوان غرفة النوم:
اختاري ألوانًا هادئة لغرفة النوم: على الرغم من الإثارة التي تختبئ خلف أبواب غرفة النوم، فإن خبراء الديكور يؤكدون أن الألوان الهادئة أفضل من الألوان الصاخبة والمثيرة، لأنها تعمل على توفير جو هادئ والتقليل من القلق والتوتر، ما يحسن من أداء الزوجين في العلاقة الحميمة.

3-غرفة مشتركة:
لأن غرفة النوم هي غرفة مشتركة بينك وبين زوجك، حاولا أن تتفقا معًا على ديكوراتها، وألا يطغى ذوق أحدكما على الآخر، بل اجعلاها مزيجًا بين ذوقيكما.

4- الأدوات:
احرصي على وجود مكان لما قد تحتاجينه في أثناء العلاقة الحميمة، على سبيل المثال، بإمكانك تخصيص درج الكومود لأشياء معينة، مثل: المزلق الحميمي وزيت المساج والواقيات الذكرية، وبهذا تكونان على أهبة الاستعداد دائمًا.

5- انعشي فمك:
إذا كنتِ تعانين من رائحة فم سيئة، خاصة في الصباح، احتفظي في درج الكومود السابق الإشارة إليه، ببعض قطع اللبان أو حلوى النعناع، وبهذا لا تضطري للمقاطعة للقيام وغسل أسنانك.

6- الرائحة الجميلة:
لا تكتفي بمعطرات الجو التقليدية، استخدمي بعض قطرات من عطورك الشخصية، وعطري الوسائد والملاءات لتبقى الرائحة بصفة دائمة، واحرصي على استخدام عطور هادئة، بعد التأكد من عدم معاناتك أو معاناة زوجك من الحساسية منها. 

7- على ضوء الشموع:
الشموع تضفي أجواءً رومانسية على أي مكان، كما أن إضاءتها الخافتة تخفي أي فوضى محتملة، انثري بعض الشموع وأشعليها من آن لآخر، ويفضل لو كانت ذات رائحة عطرية قوية، بإمكانك الحصول على شموع ذات رائحة عطرية من محلات، مثل: هوم سنتر وأيكيا وباث آند بادي ووركس.

8- الدولاب:
نظمي الجزء المخصص للانجيري في دولابك وحاولي أن تجددي فيه من آن ﻵخر، خصصي ملابس معينة للنوم، ولا تنامي بنفس الملابس التي قضيت بها النهار، لستِ مضطرة لارتداء اللانجيري بشكل يومي، لكن خصصي بعض الملابس الناعمة لوقت النوم غير ملابس البيت اليومية، ولا تنسي كي اللانجيري قبل ارتدائه، إذا كان من خامة تحتاج للكي، لا يوجد ما هو أسوأ من قميص نوم مجعد.