تجنبى هذه المستحضرات خلال فصل الصيف

مع وصول فصل الصيف فإنك ترغبين بالتمتع بوقتك فى الهواء الطلق، وفى نفس الوقت تريدين أن تبدى جميلة، ولكن الصيف هو الوقت المناسب للشعور بالخفة وقد لا ترغبين فى استخدام مستحضرات تجميل معينة فى هذا الموسم، وفى هذا المقال يخبرك أخصائيو التجميل بالمستحضرات التى يجب أن تتجنبيها أثناء الصيف:


الأساس الثقيل:
لا تستخدمى الأساس الثقيل خاصة الكريمات لأنه يمكن أن يجعل وجهك يتعرق ويتحول لحالة من الفوضى واللزوجة، واستخدمى مرطباً خفيفاً بدلا من ذلك ليتناسب مع الطقس.
 

ظل العينين الثقيل والماسكارا:
فى الصيف تجنبى استخدام الكثير من ظلال العيون والماسكارا؛ حيث يمكن أن تتسبب الرطوبة فى تلطيخ وجهك بها.
 

ملمع الشفاه:
لا تستخدمى أبدا ملمع الشفاه فى فصل الصيف لأنه يترك شفتيك جافتين ومصبوغتين باللون، وبدلا من ذلك احمى شفتيك من خلال استخدام بلسم شفاه مع عامل حماية من الشمس.
 

واقى الشمس القديم:
فقط لأن واقى الشمس الخاص بك ليس له رائحة نفاذة لا يعنى أنه يمكنك استخدام واقى الشمس الذى قمت بشرائه فى العام الماضى؛ فقدرة واقى الشمس على حماية بشرتك من الأشعة الفوق بنفسجية ينخفض كثيرا بعد انتهاء صلاحيته، لذا استخدمى عبوة جديدة من واقى الشمس فى كل عام.
 

العطور القوية:
فى الصيف تعمل الحرارة على تقوية الرائحة فى العطور الخاصة بك مما يجعلها نفاذة وأقوى؛ لذا بدلا من العطور القوية اختارى العطور الخفيفة، وحافظى أيضا على عبوة العطر بعيدا عن أشعة الشمس للحفاظ على الرائحة.