فوائد صحية مذهلة لزيت الياسمين الطبيعى

الياسمين متاح على نطاق واسع ومستخدم بشكل رئيسى باعتباره معطراً للغرف أو فى منتجات التجميل والبخور، ومع ذلك، هل تعلم أن زيت الياسمين له أيضا فوائد صحية معينة؟


إليكم بعض الفوائد الرائعة لهذا الزيت الطبيعى:

مضاد للاكتئاب:

وجد أن زيت الياسمين لديه القدرة على رفع الحالة المزاجية لعلاج الاكتئاب، فعند وضع زيت الياسمين على البطن يلاحظ ارتفاع معدلات التنفس والشعور بالاسترخاء والقوة بعد ذلك.
 

يقلل من آلام الولادة:

زيت الياسمين يمكنه التخفيف من آلام المخاض وكذلك مساعدة الأم فى التعامل مع اكتئاب ما بعد الولادة، وقد لاحظ الباحثون أن الياسمين يعمل بشكل أفضل مع عشبة المريمية.
 

مسكن:

صدقوا هذا، وجد باحثون ألمان أن رائحة الياسمين تكاد تكون فعالة مثل الفاليوم فى تهدئة الأعصاب، فإذا كنت تواجه صعوبة فى النوم ليلا كل ما عليك هو استنشاق بعض زيت الياسمين لتوديع الشعور بالقلق والتوتر، ويمكنك إما تطبيق بعض قطرات زيت الياسمين على منديل ورقى والاحتفاظ به تحت غطاء الوسادة أو استخدام الفواحة للحصول على ليلة نوم هانئة.

 

التئام الجروح:

زيت الياسمين لديه خصائص مطهرة طبيعية مما يجعله مفيدا فى علاج الجروح وأيضا فى منع ندوب ما بعد الجرح، ويمكنك تطبيق قطرتين من زيت الياسمين على قطعة قطن ومسح الجروح والخدوش الطفيفة للحصول على بعض الراحة.
 

جيد للبشرة والشعر:

زيت الياسمين يمكن استخدامه كبلسم للبشرة والشعر ويساعد أيضا فى الوقاية من العدوى فى حالة استخدامه مع زيت جوز الهند، فالياسمين هو العنصر الأكثر استخداما فى منتجات التجميل مثل الشامبو والبلسم وحتى العطور.
 

يساعد فى التخلص من رائحة الجسم:

زيت الياسمين لديه رائحة رائعة والتى يمكنها أن تساعد فى السيطرة على رائحة الجسم، فقط امزجى 4 – 5 قطرات من زيت الياسمين مع كوب من الماء وتخلط معا جيدا فى زجاجة للرذاذ، وبعد الاستحمام يمكنك رش الإبطين بهذا المحلول؛ حيث يحتوى زيت الياسمين أيضا على خصائص مضادة للبكتيريا وبالتالى يمكنه مكافحة البكتيريا التى تسبب الرائحة.