Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

أطعمة عالية بالكوليسترول احذري تناولها

تاريخ النشر:21-04-2016 / 04:50 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

أطعمة عالية بالكوليسترول احذري تناولها
أطعمة عالية بالكوليسترول احذري تناولها

النظام الغذائى العالى بالكوليسترول يضعك فى خطر الإصابة بأمراض القلب، فى حين أن التوسط هو المفتاح؛ فمن الأفضل أن تتجنبي هذه الأطعمة إذا كانت مستويات الكوليسترول لديك مرتفعة بالفعل.
1- الكبدة: 

عليك بالطبع التوقف عن تناول الكبدة حيث يتم تخزين الكوليسترول فى الكبد؛ حيث تم العثور على أعلى تركيز من الكوليسترول فى الحيوانات فى هذا الجهاز، وتمسكي بتناول قطع اللحم المفضل لديك بدلا من ذلك.

2- الدجاج المقلى: 
الدجاج المقلى الذهبى المقرمش هو المفضل لدينا فى كل الأوقات، ولكن الدجاج المقلى يمكن أن يحتوى على المزيد من الكوليسترول أكثر من معظم الأطعمة الأخرى مرتفعة الكوليسترول.. تناولي الدجاج المشوى بدلا من ذلك.

3- المعكرونة والجبن: 
المكرونة والجبن من الأطعمة الأكثر شعبية، ومع ذلك فإن الجمع بين المعكرونة وفتات الخبز والجبن والزبدة تجعل هذه الأكلة الشعبية عالية فى الدهون المشبعة والكوليسترول.

4- البطاطس المقلية: 
معظمنا لا يستطيع تناول الطعام بدون البطاطس المقلية، ولكن الزيوت المهدرجة المتوفرة فى البطاطس المقلية تجعلها خياراً عالياً جدا فى السعرات الحرارية، كما أنها تحتوى على الكثير من الدهون غير المشبعة.

5- الآيس كريم: 
مغرفة واحدة من الآيس كريم المفضل لديك تحتوى على عشرة أضعاف الكوليسترول الموجود فى كعكة، لذا تأكدي من أنك تتناولين الأيس كريم باعتدال.

6- صفار البيض: 
عندما يتعلق الأمر بالبيض فإن الاعتدال هو المفتاح؛ فصفار البيض يحتوى على الكثير من الكوليسترول، لذلك إذا كانت لديك نسبة عالية من الكوليسترول فى الدم لا تتناولي أكثر من ثلاث بيضات فى الأسبوع، وإذا كان البيض جزءاً من نظامك الغذائى اليومى يجب أن تراقبي سعراتك الحرارية لباقى اليوم.

7- جراد البحر: 
إذا كنت من محبى المأكولات البحرية فإن جراد البحر محمل بالكوليسترول وليس خيارا جيدا إذا كنت مصابة بأمراض القلب، 85 جم من جراد البحر يحتوى على 61 ملغ من الكوليسترول.

8- اللحوم الحمراء: 
اللحوم الحمراء مثل لحم الضأن يحتوى على أعلى نسبة من الكوليسترول والدهون المشبعة والعديد من الأنواع الأخرى من اللحوم، ويمكن لهذه اللحوم أن ترفع مستويات الكوليسترول وتجعل أمراض القلب أكثر سوءا.

9- السمن: 
فقط لأن السمن يحتوى على الأحماض الدهنية الغير مشبعة لا يعنى أنه منخفض فى نسبة الكوليسترول، والسمن يحتوى على الكثير من الدهون غير المشبعة والزيوت المهدرجة جزئيا ويمكن أن يكون أسوأ من الزبدة بالنسبة لأمراض القلب.