Top
موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

كيف يؤثر مرض السكر على حياتك الجنسية؟

تاريخ النشر:21-04-2016 / 03:33 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

كيف يؤثر مرض السكر على حياتك الجنسية؟

الآثار الجانبية لمرض السكر على العين والقدم والكلى معروفة جيدا، ومع ذلك ليس الكثيرون على علم بأن مستوى السكر الغير منضبط فى الدم قد يؤثر على الحياة الجنسية أيضا؛ لذا إذا كنت تعانى من بعض المشاكل فى حياتك الجنسية قد يكون ذلك عائدا إلى مرض السكرى، واصل القراءة لمعرفة المزيد:

  1. الضعف الجنسى:
    هل تعلم أن حوالى 50 % من الرجال المصابين بمرض السكر بكلا نوعيه يعانون من ضعف الانتصاب؟ فعدم وصول الدم بالشكل الكافى إلى العضو الذكرى يؤثر على القدرة على الحصول على الانتصاب السليم.
     
  2. نوعية الحيوانات المنوية:
    إذا كنت تعاني بالفعل من عدم القدرة على الانتصاب وتتناول الأدوية مثل الفياجرا فاحذر ذلك؛ حيث يمكن أن تؤثر على نوعية الحيوانات المنوية وكذلك تطور الجنين فى وقت مبكر. وقد أظهرت الدراسات أن ارتفاع مستويات السكر فى الدم يعيق الحيوانات المنوية ويؤدى إلى انخفاض قدرتها على الحركة وكذلك نقص السائل المنوى.
     
  3. عدم الرغبة الجنسية:
    هل تشعر بفقدان الاهتمام والرغبة فى العلاقة الحميمة؟ إذا كانت الإجابة بنعم فإنه من الواجب الحصول على اختبار لمعرفة نسبة الجلوكوز فى الدم واختبارات داء السكرى، فقد وجد أن مرض السكر يسبب انخفاض الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء وكذلك انخفاض الإشباع الجنسى.
     
  4. جفاف المهبل:
    هذا العرض شائع جدا فى النساء المصابات بمرض السكر النشطات جنسيا واللاتى يتناولن علاج الأنسولين للتحكم فى مستوى السكر فى الدم.
     
  5. خطر الإصابة بالعدوى:
    إذا كنت مصابا بمرض السكر فإن هناك خطراً للإصابة بالعدوى البكتيرية أو الفيروسية مثل التهاب المهبل أو الكانديدا أو عدوى المسالك البولية، وإذا تركت دون علاج يمكن أن تجعل التجربة الجنسية غير مريحة على الإطلاق.