Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

أطعمة تضر الجسم كثيرا

تاريخ النشر:19-04-2016 / 03:23 PM

أطعمة تضر الجسم كثيرا
أطعمة تضر الجسم كثيرا

هناك عدة أنواع من الأطعمة التي اعتدنا تناولها مع بعضها! إلا أن جمع هذه الأطعمة مع بعضها البعض يمكن أن يلحق عدد من الأضرار بالجسم. فما هي هذه الأطعمة التي يجب عليك تجنب تناولها مع بعضها من اليوم وصاعداً؟

- الشاي والحليب
من المشروبات الشعبية في وطننا العربي هو “الكرك: الذي يجمع الشاي مع الحليب. الشاي هو من المشروبات الغنية جداً بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي من أمراض القلب والشرايين ولكن في حال وضع الحليب مع الشاي، تقوم البروتينات الموجودة في الحليب على امتصاص المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الشاي وتمنع عملها بشكل جيد. كما أن المواد الموجودة في الشاي تمنع الجسم من امتصاص الكالسيوم الموجود في الحليب. لذا من الأفضل شرب الشاي بعيداً عن الحليب.

- التوست الأبيض مع المربى
أنها وجبة الفطور المفضلة عند الكثيرين. الخبز الأبيض مع المربى هي من أنواع الطعام اللذيذة فعلاً ولكنها ترفع بشكل كبير جداً من السكر بالدم مما يؤثر على هرمون الأنسولين ويعزز تكدس الدهون بالجسم. كما ان هذه الوجبة تزيد من نسبة الجوع وتمنعك من خسارة الوزن.

- السلطة مع الصلصة الخالية من الدسم
صحيح ان صلصات السلطة الخالية من الدسم تحتوي على عدد أقل من السعرات الحرارية إلا أنها تخفف من امتصاص المعادن والفيتامينات من الخضار. حاولي دائماً خلط السلطة بصلصة تحتوي على زيت الزيتون أو زيت الكانولا من أجل الحصول على أكبر عدد من المغذيات.