سلطات يجب تجنبها إذا كنتى تحاولين إنقاص وزنك !

أى اسم للطعام ينتهى بكلمة سلطة لا يعنى أنه صحي تماما.. الخضروات الطازجة والإضافات منخفضة الدهون هى ما تجعل السلطة صحية، أما الكريمة والجبن وسلطات المايونيز تخرب أهدافك بالطبع فى فقدان الوزن، وفى كثير من الأحيان هذه السلطة سيئة تماما كالبرجر أو سندويتش الخبز الأبيض.. وفيما يلى قائمة من السلطات التى يجب عليك تجنبها بالتأكيد إذا كنت تحاولين فقدان الوزن:


1- سيزر سالاد:

كوب واحد من هذه السلطة يحتوى على 382.2 سعر حرارى وبالطبع يمكنك تخيل مدى صحة ذلك؛ فالخبز المحمص والجبن والصلصة الثقيلة تمثل معظم الإضافات لهذه السلطة وأنتِ بالتأكيد تريدين البقاء بعيدة عن هذه المكونات.

2- السلطة اليونانية:

هذا النوع من السلطة لديه سعرات حرارية أقل مقارنة مع السيزر سالاد والسلطة الروسية أو المأكولات البحرية؛ لأن المكونات الرئيسية هى الخس والطماطم والخيار والبصل، ومع ذلك هناك الزيتون والفيتا والإضافات التى تضيف المزيد من السعرات الحرارية مما يجعلها ليست خيارا صحيا على الإطلاق، فكوب واحد من السلطة اليونانية يحتوى على 313 سعراً حرارياً.

3- سلطة الكرنب (الكولسلو):

سلطة الكرنب والبطاطس مزيج مدهش، ولكن حتى وجبة صغيرة منها قد تؤثر على أهدافك فى فقدان الوزن؛ فكوب واحد من الكولسلو يحتوى على 443.5 سعراً حرارياً تقريبا لذلك حتى لو كنتِ تتناولين نصف الكمية مع شطيرة خاصة بك فإن ذلك يضيف إلى وزنك الكثير أيضا.

4- سلطة المكرونة:

الاسم عبارة عن نوبة من الكربوهيدرات والكثير منها، وبغض النظر عن مدى صحة الإضافات فالمكرونة والدقيق المكرر هو ما يجعل هذه السلطة غير صحية، وعلى الرغم من أن كوب واحد منها يحتوى على 236.5 سعراً حرارياً إلا أنها لا تدعم عملية فقدان الوزن الخاصة بك، وخاصة إذا كنتِ تحدين من استهلاك الكربوهيدرات.

5- السلطة الروسية:

يعد هذا النوع هو أبو كل الأنواع الأخرى؛ حيث يتم إضافة صلصة دسمة للغاية تجعل السلطة تبدو لذيذة ولكن غير صحية على الإطلاق، فقط كوب واحد من هذه السلطة يحتوى على 579.5 سعراً حرارياً على عكس السلطة الخضراء التى تحتوى على 118 سعراً حرارياً فقط، وعليك إخراج هذا النوع من السلطة من قائمتك على الفور.

6- سلطة المأكولات البحرية:

هذا النوع غير صحى حيث يتم إضافة الكثير من الإضافات الدسمة لهذه السلطة وبالتالى ينبغى تجنبها، كوب من سلطة التونة يحتوى على 383.3 سعراً حرارياً.