Top
موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

مشروبات تساعد على تنظيف الكلى

تاريخ النشر:17-04-2016 / 03:19 PM

مشروبات تساعد على تنظيف الكلى

الكلى ذلك العضو الصغير فى جسم الإنسان يقوم بدور حيوى وخطير إذا تعرض لأى خلل يعرقل وظائفه، فان الدم يصبح عرضة للتلوث لأن الكلى تعمل كمرشح لتصفية الدم من الشوائب التي يتم إخراجها من الجسم عن طريق البول.

وينصح الأطباء وخبراء التغذية بالإكثار من تناول أنواع معينة من المشروبات التى تحفز الكلى وتساعدها على أداء وظائفها ومن أهم هذه المشروبات

- الشاى الآخضر لما له من قدرة عالية جدًا فى تنقية الجسم والكلى أيضًا من السموم وترطيب الجسم وزيادة نشاطه ولكن يجب تناوله بكميات متوازنة.

- عصائر الكمثرى والخوخ

- عصائر الخضراوات كالسبانخ والخيار واللفت.

- كوكتيل الليمون والتفاح مع إضافة الليمون وخل التفاح إلى كوب من المياه هذا المشروب يحتوى على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة ومكونات تساعد على تقوية الكلى.

- عصير التوت ينصح أطباء المسالك البولية بتناول عصير التوت البرى حيث إن لديه الكثير من الفوائد الصحية، فهو يمنع البكتيريا من التكاثر فى المسالك البولية.

- عصير البنجر: عصير البنجر له الكثير من الفوائد للكلى والمسالك البولية حيث يحتوى على البيتين الذي يعد أحد أقوى مضادات الأكسدة، يقوم عصير البنجر بزيادة حموضة البول ما يميت البكتيريا داخل المسالك البولية ويمنعها من التكاثر.

- عصير الليمون: عند تناول عصير الليمون بشكل منتظم كل يوم هذا يحمى الكلى من تكون الحصوات حيث إنه من العصائر عالية الحموضة التي تساعد على تفتت الحصوات كما أنه يزيد من حمض الستريك فى البول ما يمنع تكون البول فى الجهاز البولى بما فيه الكليتان.

- الكرفس والبقدونس: كل من الكرفس والبقدونس يحتوى على كمية كبيرة من الإبيول Apiol وهو معروف بفوائده المطهرة للكلى وهو يستخدم أيضًا فى بعض الأدوية التجارية والتى تستخدم فى تفتيت الحصوات بالإضافة إلى أن عصير الكرفس والبقدونس مدر للبول ما يجعله من أهم المشروبات المفيدة فى تنظيف الكلى.