Top
موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

أطعمة يمكنها مساعدتك على الإقلاع عن التدخين !

تاريخ النشر:05-04-2016 / 12:32 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

أطعمة يمكنها مساعدتك على الإقلاع عن التدخين !

التدخين يمكن أن يكون واحدا من أصعب العادات التى يمكن كسرها، ولكن هل تعلم أن بعض الأطعمة يمكن أن تساعدك عندما يتعلق الأمر بالتخلى عن إدمان النيكوتين؟!

1- الجينسينغ:

فى دراسة نشرت فى مجلة البحوث تبين أن الجينسينغ يمنع إفراز الناقل العصبى المعروف بالدوبامين والذى يمنحك المتعة عند تدخين السيجارة، وعندما يُستهلك على أساس منتظم يمكن للجينسينغ خفض مستوى التمتع الذى تجده أثناء التدخين.

2- الكرفس والخيار والجزر:

الخضروات مثل الكرفس والخيار والجزر يمكن أن يكون لها طعم مرير بالنسبة للمدخنين، وبالتالى تساعدك فى التخلى عن الإدمان، ويزعم الأطباء بأن جعل هذه الخضروات جزءاً من نظامك الغذائى اليومى يمكن أن يقلل من اعتمادك على النيكوتين.

3- الأطعمة الغنية بفيتامين C:

السجائر تجعلك تعانى من نقص فيتامين C والذى بدوره يجعلك تتلهف لتناول النيكوتين، فتأكد من تناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين مثل البرتقال والجوافة والتوت.

4- شاى البابونج:

شاى البابونج ليس ممتازا فقط لتهدئة أعصابك، ولكنه يساعد أيضا على تقليل الرغبة للحصول على النيكوتين، كما أنه يحتوى على مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة التى تساعد على مكافحة زيادة مستوى الجذور الحرة التى يخلقها التدخين.

5- الزنجبيل:

عند محاولة الإقلاع عن التدخين قد تواجه العديد من متلازمات الانسحاب والغثيان، والزنجبيل يمكنه أن يساعدك على التغلب على الغثيان ويساعد أيضا فى إزالة السموم الزائدة من الجسم.