كيف تخلصين يديك وفمك من رائحة الثوم ؟

تحب ربة المنزل رائحة الطهي الذي تجيده، وتستمتع بنكهات التوابل والبصل ولا سيما الثوم فهو روح الطهي كما يقال، ولكن ما تكرهه جميع السيدات هو تعلق رائحة الثوم بيديها رغم محاولاتها التخلص منه لأنه قد يعرضها لمواقف محرجة.


هذا فيما يخص الشق الأول من المشكلة، أما الشق الثاني فيتعلق بجميع من تناولوا الطعام المطهي بالثوم وتبقى المشكلة وهي رفض الثوم مغادرة رائحة الفم.

لا داعي للإحراج من رائحة الثوم بيديك أو تعلقه بأنفاسك؛ لأننا فيما يلي سنقدم لك الطرق الفعالة للتخلص منه في جميع الأحوال.. فتعرفي عليها:

طريقة تخلص يديك من تعلق رائحة الثوم بها:

- اصنعي بعض رذاذ الحمضيات، بإضافة قشور الحمضيات المبشورة من أي أنواع فواكه حمضية متوفرة لديك (مثل الليمون، اليوسفي، البرتقال والجريب فروت) إلى بعض الماء الساخن.

- اتركي الماء جانباً ليبرد، ثم صفي الماء في زجاجة رذاذ (بخاخ) واستخدميه على يديك بعد كل تعامل مع الثوم أو البصل بفرك أو رش يديك بعصير الحمضيات.

- افركي يديك بظهر ملعقة طعام من الاستانلس ستيل (المقاوم للصدأ).

- أو استخدمي (قطعة من الصابون الصلب) في غسل وفرك يديك أيضاً، من الناحية النظرية، يتفاعل الصلب مع الكبريت في تحييد رائحة الثوم، ولكنه قد يعمل بشكل فعال مع البعض دوناً عن الآخرين.

والطريقة المُثلى:استخدمي الصابون والملعقة معاً، وذلك بغسل كلتا يديك بالصابون ومن ثم فركهما بظهر الملعقة الفولاذية المقاومة للصدأ وفرك جميع أنحاء يديك، حتى بين أصابعك، وبعدها اشطفي يديك بالماء الدافئ وسترين أنك خلصت يديك من رائحة الثوم التي كانت تعلق بها.

طريقة تخلص بها فمك من رائحة الثوم:

هل تدركين أن رائحة الثوم يمكن أن تقبع في حلقك وتستقر في رئتيك لمدة تتراوح بين 24-48 ساعة أي يومين كاملين بعد كل أكلة.

وحلول التخلص من رائحة الثوم بالفم غالباً ليست حلولاً بسيطة ولا تتلخص في مجرد غسل الفم من الخارج أو غسيل الأسنان بالفرشاة، فتذكري أنها لا تعلق فقط بفمك وأسنانك.

حلول للتخلص من رائحة وطعم الثوم بالفم:

- امضغي بعض من أوراق النعناع أو البقدونس الطازجة.

- تناولي كوب شاي أخضر أو قرفة.

- تناولي عصير الليمون أو قضم قطع الليمون الحلو.

- دلكي باطن فمك ولسانك باستخدام ظهر ملعقة ستانلس ستيل.