Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

5 أطعمة تحمي قلبك من المرض

تاريخ النشر:31-03-2016 / 02:08 PM

5 أطعمة تحمي قلبك من المرض
5 أطعمة تحمي قلبك من المرض

نشر موقع ذا هيلث سايت الهندي تقريرا حول أهم الأطعمة التي يمكنك من خلالها الحفاظ على صحة قلبك و حمايته من أمراض القلب الشائعة مثل ضيق الأوعية الدموية أو تصلب الشرايين أو ضعف عضلة القلب أو الأزمات القلبية المفاجئة... و من بين هذه الأطعمة .

- المكسرات 
 مثل اللوز و عين الجمل و السوداني ... و تعمل الأحماض الدهنية الموجودة في هذه المكسرات على محاربة الكوليسترول الضار في الدم و تفتيته و رفع نسبة الدهون المفيدة في الجسم مما يعمل على توسيع الشرايين و السماح بتدفق الدم من و إلى القلب بصورة أفضل.و أشارت إحدى الدراسات العلمية التي أجريت مؤخرا إلى أن تناول حفنةة من السوداني يوميا هي وسيلة الفقراء للحفاظ على صحة قلوبهم.

- الزبادي 
 غني بالبروبايوتكس التي تساعد على حرق الطعام الزائد في الجسم و تمنع تراكم الدهون به. و له دور في حل مشكلة السمنة التي تسبب مشكلة ضعف عضلة القلب.

- المياه 
 شرب المياه باستمرار يساعد في سير الدورة الدموية في الجسم بشكل سليم و يحمي الجسم من الجلطات. و نقل الموقع عن أحد أطباء القلب قوله إن المياه تعمل على خلخلة الخلايا الدهنية و تحريكها من الجسم و التخلص منها بالتدريج . لذلك فان شرب المياه هو صيانة دوية لشرايين الجسم و حماية من السمنة.

- السمك 
 غني بأوميجا ٣ و اوميجا ٦ و يساعد الجسم في محاربة نسبة الكوليسترول العالية و يقللها بشكل فعال ، كما أنه غني جدا بالكالسيوم و مصدر رائع وسهل الهضم للبروتين . 

- زيت الزيتون 
 من أهم النصائح التي يسدي بها الاطباء لمرضى القلب و السمنة و الكوليسترول و الضغط العالي هي استبدال الدهون العادية مثل الزيت النباتي و السمن و غيرها بزيت الزيتون الغني بمضادات الأكسدة و الفيتامينات و المعادن التي تحارب الكوليسترول و تضبط معدلاته في الدم . و ينصح باضافتة للسلاطة و الجبن و كل انواع الطعام.