وصفة في نصف ساعة .. شطيرة المثلجات لبروكس هيدلي

فكرة جديدة من بروكس هيدلي
فكرة جديدة من بروكس هيدلي

يشجع بروكس هيدلي، كبير طهاة المعجنات في مطعم «ديل بوستو» في نيويورك، متابعيه على إعداد شطيرة مثلجات باستخدام خبز أبيض وعلبة «آيس كريم» بنكهة «تشيري غارسيا» الشهيرة من إنتاج شركة «بن آند جيري».


ويدعي هيدلي بكل جسارة أن تلك الوجبة السريعة ذات جذور إيطالية.

ويقول إن «الإفطار الصقلي التقليدي (الجيلاتو) على قطعة من البريوش المخبوز».

ويتساءل: «من الذي لا يرغب في تناول المثلجات في الإفطار؟».

في الواقع، يستخدم هيدلي على الأرجح في مطعم «ديل بوستو» الكرز المحفوظ وحساء «الجيلاتو»، لكن نكهة تلك التحلية وقوامها ليس مختلفًا إلى حد كبير عن مثلجات «بن آند جيري»، لذا فلتضع الزبد على الخبز واقْلِه، ثم اتركه ليبرد قبل أن تغطيه بطبقة من المثلجات. 

ويقول السيد هيدلي: «أضيف إليه في النهاية زيت الزيتون، اتباعًا لكلمات الطاهي العظيم بول بيرتولي، بأن زيت الزيتون أفضل صلصة». ويصف المنتج النهائي بأنه «مرضٍ للغاية».

المكونات
- شريحتان من الخبز الأبيض.

- علبة مثلجات (من اختيارك، لكن المؤلف ينصحك بـ«تشيري غارسيا» من شركة «بن آند جيري»)، مخففة لكن ليست ذائبة.

- ملعقة زبد خالية من الملح.

- ملح بحري خشن.

- زيت زيتون بكر ممتاز.

المعلومات الغذائية
175 سعرا حراريا، 11 غراما من الدهون، 3 جرامات من الدهون المشبعة، «صفر» غرام من الدهون المتحولة، 6 غرامات من الدهون الأحادية غير المشبعة، غرام من الدهون المتعددة غير المشبعة، 14 غراما من الكربوهيدرات، «صفر» جرام من الألياف الغذائية، 7 غرامات سكريات، غرامان من البروتين، 17 ميلليغرام من الكولسترول، مائة ميلليغرام من الصوديوم.

طريقة الإعداد
ادهن الخبز بالزبد وضعه في مقلاة من الحديد الزهر أو غير لاصقة حتى يتحول إلى اللون الذهبي الخفيف. دعه يبرد بضع دقائق ثم ضع الجانب المحمر على سطح جانبي. صب المثلجات على شريحة من الخبز وغطها بالشريحة الأخرى. 

قطع الشطيرة إلى 4 أجزاء، ثم ضع عليها قطرات من زيت زيتون بكر ممتاز مع رشة خفيفة من الملح. قدم الشطيرة على الفور أو ضعها في الثلاجة لمدة لا تزيد على ساعة.