أقذر الأشياء الموجودة فى حمامك والتى قد تصيبك بالمرض

عليك معرفة متى تتخلصين من شفرات الحلاقة أو فرشاة الأسنان فى الحمام الخاص بك..


هل تتساءلين دائما ما هو العمر الافتراضى لـ اللوفة أو فرشاة الأسنان الخاصة بك؟ عدد قليل من المنتجات التى توجد فى حمامك لا تأتى مع تاريخ انتهاء للصلاحية، ويمكن أن يكون الأمر خادعا من حيث معرفة إلى متى تستمرين فى استخدام هذه العناصر ومتى يتم التخلص منها.. وإليك بعض هذه الأشياء:

1- فرشاة الأسنان:

يجب عليك التخلص من فرشاة الأسنان الخاصة بك كل شهرين أو ثلاثة أشهر، وينصح أطباء الأسنان بالتخلص من الفرشاة فور وقوع شعيراتها، أيضا تأكدى من استخدام فرشاة جديدة إذا كنتِ مريضة حيث يمكن أن تتكاثر البكتيريا بكثرة وبالتالى تعيد إمراضك مرة أخرى.

2- اللوفة:

أبدا لا تستخدمى اللوفة لفترة طويلة من الوقت وعليك التخلص منها كل ثلاثة إلى أربعة أسابيع، فهناك احتمالات بأن البكتيريا سوف تتراكم فى الشقوق الموجودة فى اللوفة وبالتالى تسبب حب الشباب أو عدوى الجروح إذا تواجدت لديكم، كما تفقد اللوفة قدرتها على التخلص من الخلايا الميتة بعد 3 – 4 أسابيع؛ لذلك من الأفضل أن تقومى بالتخلص منها.

3- شفرات الحلاقة (الموس):

يتم التخلص من شفرة الحلاقة بعد 5 – 6 مرات من الاستخدام حيث تصبح غير حادة ومن الممكن أن تؤذى بشرتك، كما يمكن للبكتيريا أن تنمو أيضا على بشرتك الملتهبة ويؤدى ذلك إلى الإصابة بالطفح الجلدى؛ لذا الشفرة غير الحادة هى دليل على وجوب استبدالها بواحدة أخرى جديدة.

4- المناشف:

ما هو أقذر مكان بالحمام برأيكم ؟ حسنا.. يمكن أن تكون مجرد منشفة رطبة؛ فالمناشف الرطبة التى تستخدمينها مكانا خصبا لنمو البكتيريا بما فى ذلك السالمونيلا والإى كولاى، وأفضل ما يمكنك القيام به هو غسل المناشف الخاصة بك كل يومين أو ثلاثة والتأكد من تجفيفها تماما بين كل استخدام وآخر، ومن الناحية المثالية يجب استبدال المنشفة القديمة بأخرى كل 3 – 4 أشهر.

5- أدوات الأظافر:

سواء كنتِ تستخدمين أدوات الأظافر فى كثير من الأحيان أو لا فإن استبدالها أمر بالغ الأهمية، وبمجرد أن تبدو أدوات الأظافر صدئة وقذرة عليكى رميها على الفور، كما يجب عليك أيضا تنظيف هذه الأدوات بعد كل استخدام لمنع نمو البكتيريا.