Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

أفضل مصادر الطعام الغنية بفيتامين B3 !

تاريخ النشر:24-03-2016 / 02:43 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

أفضل مصادر الطعام الغنية بفيتامين B3 !
أفضل مصادر الطعام الغنية بفيتامين B3 !

فيتامين B3 يلعب دورا رئيسيا فى خفض مستوى الكوليسترول فى الدم الخاص بك والحفاظ على مستوى الجلوكوز فى الدم، ونقص هذا الفيتامين يمكن أن يؤدى إلى التهيج والتعب وضعف التركيز والقلق.. وبالتالى فإن تلبية احتياجاتك اليومية من فيتامين B3 التى هى فى حدود 14 – 16 ملغ أمر مهم للغاية.. وإليك كيف يمكن تلبية حاجة يومك من الفيتامين من خلال اتباع نظام غذائى.

1- الفول السودانى: 
يمكنك تلبية احتياجاتك اليومية من فيتامين B3 من خلال تناول وجبة خفيفة من الفول السودانى، فوعاء من الفول السودانى يحتوى على حوالى 100 جم يوفر لك حوالى 12 ملغ من الفيتامين ويحقق 90 % من حاجتك اليومية.

2- الدجاج: 
التلذذ بتناول طبق من الدجاج اللذيذ هو ما عليك القيام به للحصول على جرعتك اليومية من النياسين حيث إن 100 جم من الدجاج توفر 13.4 ملغ من فيتامين B3 .

3- السمك: 
هل تحب تناول المأكولات البحرية ؟ إذا كانت الإجابة بنعم فلا تنسَ إضافة التونة أو السلمون فى وجبتك للحصول على جرعة من فيتامين B3 ، و85 جم من سمك التونة المطبوخة يحتوى على 11.8 ملغ من النياسين فى حين أنك ستحصل على 8 ملغ من النياسين من 100 جم من سمك السلمون.

4- بذور عباد الشمس: 
كثير من الناس لا يدركون حقيقة أن بذور عباد الشمس يمكن أن توفر نحو 50 % من الاحتياجات اليومية من النياسين، ويمكنك الحصول على 8.3 ملغ من فيتامين B3 من 100 جم من بذور عباد الشمس.

5- الفطر (المشروم): 
يمكنك الحصول فقط على 5 ملغ من النياسين وذلك بإضافة 100 جم من الفطر فى النظام الغذائى الخاص بك، لذا تأكد من إضافة الفطر فى الشوربة والسلطة للحصول على فوائده الرائعة.