أعشاب تعزز قوة الشفاء الخاصة بك !

يمكن للأعشاب بالتأكيد أن تضفي طعما منعشا إلى العصائر الطازجة الخاصة بك، وما قد لا تكونين على علم به هو أنها يمكن أن تضيف فوائد صحية إضافية إلى العصائر الطازجة الخاصة بك.. وهنا خمسة من الأعشاب التى يوصى بها أخصائيو التغذية والتى من شأنها تعزيز قوة الشفاء من خلال عصير الفواكه والخضار الذى تعدينه فى المنزل.


1- إكليل الجبل (الروزمارى):
يحتوى الروزمارى على فيتامين E الذى يمكنه أن يمنحك بشرة صحية، وكذلك يحتوى على مضادات الأكسدة وبالتالى فإن إضافة بعض أغصان هذه العشبة للعصير الخاص بك سوف يعزز الجهاز المناعى ويحد من مخاطر العديد من الأمراض.

2- البقدونس:
يحتوى البقدونس على عدد كبير من الكاروتينات والمواد الغذائية والكلوروفيل، محتوى الكلوروفيل الكبير فى البقدونس يمكن أن يساعد على تجديد خلايا الدم الحمراء وإعطائك دفعة من الطاقة الفورية، كما أن البقدونس ممتاز أيضا لعلاج التهابات المسالك البولية.

3- الكزبرة:
عشبة لذيذة يمكنها تحقيق الاستقرار فى مستوى السكر فى الدم ومنعه من الانخفاض طوال النهار، كما أن لديها خصائص رائعة مضادة للسموم حيث ترتبط مع المعادن السامة فى الدم وتخرجها من جسمك.

4- النعناع:
النعناع هو واحد من الأعشاب الأكثر فعالية لإضافة تأثير الشفاء على العصير الطازج الخاص بك، ويمكن إضافة النعناع إلى العصائر ليزيد من سرعة الجهاز الهضمى ومنع الانتفاخ والغازات والإمساك؛ فالنعناع مصدر ممتاز لفيتامين C والذى يمكنه تحسين مناعتك.

5- الريحان:
الريحان الطازج والأخضر له خصائص مهدئة تساعد فى تقليل مستويات التوتر والقلق، كما أن الريحان يحتوى على مضاد قوى للجراثيم وكذلك خصائص مضادة للفطريات يمكنها أن تمنع إصابتك بالعدوى.