أنت تفعلين هذه الأخطاء عندما تطهين المكرونة !

من المفترض أن يكون طهى المكرونة سهلاً للغاية، ولكن أشياء كثيرة يمكن أن تسوء؛ فعليك معرفة كيفية منع المكرونة من الالتصاق وكيف يمكنك استخدام الماء الذى تسلق فيه المكرونة.


إليك الأخطاء الأكثر شيوعا والتى عادة ما نرتكبها أثناء طهى المكرونة:

1- الإناء الذى تستخدميه صغير جدا:

عندما نتحدث عن المكرونة فإن الحجم مهم جدا حقا، فعليك استخدام وعاء كبير حيث يمكنك إضافة الكثير من الماء لأنه عندما يتم طهو المكرونة تحتاج لمساحة للتحرك وإذا لم يكن الماء المغلي كافيا سوف تصبح لزجة.

2- إضافة الملح فى الماء:

يقول الخبراء بإنه يجب وضع الملح عندما يبدأ الماء فى الغليان قبل وضع المكرونة، وبهذه الطريقة سوف تمتص المكرونة الملح بشكل أفضل، ولا تضيفى الملح عندما يكون الماء باردا.

3- إضافة الزيت فى الماء:

كثير من الناس يضيفون الزيت فى الماء لأنهم يعتقدون أن هذا سيمنع المكرونة من الالتصاق، ولكن سيتم حل هذه المشكلة عندما تقومين بتقليب المكرونة باستمرار أثناء سلقها، وتجنبي إضافة الزيت لأنه سيغلف المكرونة وبالتالى لن تمتص الصلصة بشكل جيد وسيؤثر هذا بالطبع على النكهة.

4- تصفية المكرونة:

عندما تقومين بهذا فإنك فى الواقع تزيلين الطعم والنشا الطبيعية التى تخرج فى ماء السلق، فبدلا من تصفيتها مباشرة قومى بإخراجها من الماء بواسطة شوكة أو ملعقة ذات ثقوب للحفاظ على بعض النشا بها.

5- التخلص من الماء الذى تم طهى المكرونة به:

هناك كمية كبيرة من النشا تبقى فى الماء بعد الطهى، وينصح الطهاة بأنه يجب استخدام الماء لإعداد الصلصة التى تضاف للمكرونة وبالتالى ليس هناك داع من إضافة الدقيق.