طرق لشد البشرة بعد خسارة الوزن .. اتبعيها

طرق لشد البشرة بعد خسارة الوزن .. اتبعيها
طرق لشد البشرة بعد خسارة الوزن .. اتبعيها

يعتبر ترهّل الجسم نتيجة خسارة الوزن الجزء السيئ الوحيد للرجيم، خصوصاً أنّك تبقين ممنوعة من ارتداء ما يحلو لك من الملابس بسبب التشقّقات التي تظهر على جسمك وترهّل بعض المناطق فيه. تفادياً لهذه الحالة، تقدّم إليك ياسمينة النصائح التي تجعل جسمك ممشوقاً كما تحلمين به، إضافةً الى الرياضة التي تُعتبر من الأجزاء الأساسية أقلّه ساعتين أسبوعياً!


العناية بالبشرة
استخدام مستحضرات التجميل قد يكون سببًا لشد البشرة بعد الانتهاء من اتباع نظام غذائي صحي، كأن تقومي باستخدام مستحضرات شد البشرة الغنية بعنصر الكولاجين، حيث يساعد الكولاجين في إعادة المرونة الازمة لجلدك ليبقى مشدودًا, حيث ينصح الأطباء والخبراء النساء اللواتي يتّبعن رجيماً معيّناً أن يعمدن الى تقشير أجسامهنّ بالأملاح البحرية بصورة دورية، إذ تعمل هذه الأنواع من الأملاح على تعزيز الدورة الدموية وتنشيطها ما ينعكس ذلك بشرة صحية مشدودة.

ترطيب البشرة
بشرة مرطّبة هي بشرة صحيّة, فبشرب 8 أكواب من الماء يومياً تصبح بشرتك أكثر نضارة, فالبشرة الرطبة أكثر استجابة للشد وذلك لتأثير التطريب على مرونة البشرة، لذلك عليكِ بتناول كمية مناسبة من المياه لتجنب جفاف البشرة الذي يزيد من صعوبة شد ترهلات البشرة.

زيوت طبيعية
يمكنك الاستعانة ببعض المكونات الطبيعية كزيت الخروع وزيت الزنجبيل، وعن طريق دهن المنطقة التي ترغبين في شدها بالزيوت لمدة 5  دقائق يوميًا ستتمكني من الحصول على بشرة مشدودة وبدون ترهلات في فترة قصيرة.

التمارين الرياضية
ينصح الكثير من خبراء التغذية بممارسة التمارين الرياضية خلال فترة اتباع أنظمة غذائية لخسارة الوزن وذلك لتجنب ترهلات البشرة التي تظهر بعد انتهاء برنامج الحمية الغذائية، ولتتمكني من تخليص نفسك من ترهلات الجلد بعد التخلص من الوزن الزائد عليكِ بممارسة التمارين الرياضية لشد البشرة وعلاج ترهلها.