Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

هل ترغبين فى ارتداء فستان ضيق هذا المساء؟ تجنبى هذه الأطعمة خلال اليوم

تاريخ النشر:07-03-2016 / 10:44 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

هل ترغبين فى ارتداء فستان ضيق هذا المساء؟ تجنبى هذه الأطعمة خلال اليوم

بفضل الألياف الغذائية والمحتوى العالى من السكر فى الفواكه المجففة فإنها سرعان ما تجعلنا نبدو كالبالون، وإذا كانت لديك مشكلة مع المعدة المنتفخة قد يكون الوقت حان للتوقف عن إستهلاك هذه الثمار:

1- التفاح:

التفاح مضاد قوى للأكسدة وله طعم ممتاز لقتل الجوع، لكنه أيضا يسبب الانتفاخ لأنه يحتوى على الكثير من الفركتوز -وهو سكر الفاكهة الذى لا يستطيع معظم الناس هضمه- فالسكر يبطئ عملية هضم الطعام باستمرار والذى يبدأ بدوره فى تكوين الغازات التى تعانيها المعدة فتنتفخ بسرعة، وإذا كنتِ تودين تناول التفاح بصورة صحية عليك أكل نصف ثمرة فقط ومضغها ببطء ثم تناولى النصف الآخر بعد 30 دقيقة أو ساعة.

2- الكمثرى:

بالإضافة إلى كون الكمثرى لذيذة فإنها جيدة لجسمك؛ حيث تحتوى على البكتين وهو من الألياف النباتية الطبيعية التى تساعد فى خفض مستوى الكوليسترول فى الدم وتقضى على الجوع أيضا. لكن الكمثرى تحتوى أيضا على كميات صغيرة من السوربيتول أو كحول السكر بكميات صغيرة والذى ينظم تفريغ الأمعاء، ولكن الناس لديهم مشكلة فى هضمه وخاصة أولئك الذين لديهم حساسية لهذا المكون الذى يسبب الانتفاخ فى المعدة.

3- الكرز والجريب فروت والأناناس:

بالنسبة للكثيرين هذه هى الفواكه الموسمية المفضلة لديهم؛ فهى لذيذة وغنية بالعصارة والكرز يعد حلوى مثالية، ولكن تماما مثل المانجو والجريب فروت والأناناس تحتوى على كميات كبيرة من السكر، وسكر الفاكهة صعب الهضم ويبقى فى الجسم لفترة أطول من الزمن؛ لذلك تماما كما هو الحال مع التفاح فإن عملية التخمر تبدأ فى الأمعاء الغليظة مما يتسبب فى الغازات والتقلصات والانتفاخ فى المعدة.

4- الفاكهة المجففة:

الفواكه المجففة مثل المشمش والخوخ تعد وجبات خفيفة مثالية لجميع الذين يريدون الحصول على جسم مثالى أو فقدن الوزن الزائد، وكذلك أولئك الذين يعانون من الإمساك، ومع ذلك فإنه بفضل الألياف الغذائية وارتفاع مستوى السكر فى هذه الثمار المجففة فإنها تنفخ معدتك بسرعة كالبالون. ومع التخمر فى الأمعاء والإفراج عن كمية كبيرة من الغازات تسبب الآثار الغير مرغوب فيها؛ لذلك من الجيد تناول هذه الفواكه المجففة مع كمية كبيرة من الماء.