Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

كيف تعيدين الحيوية لشعرك بعد تلفه أثناء الشتاء؟

تاريخ النشر:06-03-2016 / 04:35 PM

كيف تعيدين الحيوية لشعرك بعد تلفه أثناء الشتاء؟
كيف تعيدين الحيوية لشعرك بعد تلفه أثناء الشتاء؟

نواجه في فصل الشتاء الرياح الباردة والجافة أما داخل المنزل فنتعرض للتدفئة الاصطناعية الأمر الذي  يعد من أسوأ أعداء الشعر فهو يؤذي الشعر بشكل كبير ويفقده صحته ولمعانه. ولذلك فنحن بحاجة إلى المزيد من العناية والاهتمام بالشعر فلكل موسم من مواسم السنة أجواءه التي تستدعي إتباع نظم جديدة للعناية بالشعر. 

وسنقدم لك اليوم من خلال هذا الموضوع بعض الطرق التي من شأنها أن تعيد الحيوية والحياة لشعرك بعد فصل الشتاء القاسي، لا تترددي في إتباعها:
- استخدمي منتجات العناية بالشعر بنوعية جيدة كالشامبو والبلسم المرطب والمكثف والتي يمكنها أن تعيد اللمعان والتألق لشعرك بعد أن أصبح باهتاً بسبب تأثره بالأجواء الشتوية.

- من أهم الأشياء التي يمكنها أن تعيد لشعرك حياته  وتخلصه من الأضرار هو التغذية والتي من شأنها أن تعتني به من الداخل كتناول أطعمة غنية بالبروتين والأوميجا 3 مثل البيض والحليب والمكسرات النيئة.

- احرصي على عمل أقنعة طبيعية لشعرك مرة كل أسبوع، واجعلي هذه الطريقة من العناية هي روتين دائم لديك وستشعرين بالفرق الكبير الذي تمنحه هذه العناية لشعرك.

- كما من الضروري أيضاً عمل علاج أسبوعي لشعرك بالزيوت الطبيعية والتي من شأنها أن تمنح شعرك التغذية والترطيب واللمعان كزيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز.

- توجهي نحو صالون التجميل لقص أطراف شعرك والتخلص من التقصف، الأمر الذي سيجدد شعرك ويزيد من جمال مظهره

- احرصي على التقليل من استخدام أدوات تجفيف وتصفيف وتمليس الشعر والتي تعتمد على تعريضه لحرارة قوية، كما من الضروري أن تقومي بتطبيق مستحضر واقي من الحرارة لحماية شعرك إن اضطررت لاستخدام هذه الأدوات ليبقى رطباً وبعيداً عن التأثر بها.