زيوت طبيعية فعالة فى طرد الحشرات من منزلك !

يمكن للتعامل مع الحشرات فى منزلك أن يكون محطما للأعصاب، فمعظمنا يتردد كثيرا فى استخدام المواد الكيميائية أو المواد الاصطناعية فى جميع أنحاء المنزل خاصة إذا كان هناك أطفال بالمنزل، وبدلا من ذلك يمكنك التفكير فى استخدام الأشياء الطبيعية.. لذا جربى هذه الزيوت الطبيعية للحفاظ على منزل خال من الحشرات:


1- زيت الزعتر:

عادة ما تنجذب الحشرات للضوء ومن الشائع أن تجدى أن هذه الحشرات تحلق حول مصادر الضوء المختلفة فى المنزل، وإحدى الطرق السهلة للتخلص من جميع أنواع الحشرات هى باستخدام زيت الزعتر. وجد الباحثون أن مركب الثيمول الموجود فى زيت الزعتر فعال فى قتل الحشرات دون حاجة إلى استخدام المواد الكيميائية فى جميع أنحاء منزلك، فقط خففى 8 – 10 قطرات من زيت الزعتر فى الماء فى زجاجة رذاذ للحصول على أفضل النتائج.

2- زيت النيم:

يمكن أن يستخدم زيت النيم بمثابة طارد للبعوض فعال جدا، ويمكن أيضا أن يوفر حماية أطول من بعض أنواع البعوض بشكل طبيعى، ومع ذلك خففى زيت النيم مع زيت جوز الهند لأنه يمكن أن يتسبب فى تهييج الجلد والإصابة بالتهاب الجلد إذا تم تطبيقها مباشرة على الجلد.

3- زيت النعناع:

إذا كان لديك نمل بالمنزل فقط أضيفى حوالى 10 قطرات من زيت النعناع على المصدر الرئيسى الذى يخرج منه النمل، ويستخدم زيت النعناع كطارد للبعوض أيضا ويستمر مفعوله لمدة 60 إلى 180 دقيقة فى المرة الواحدة، وتذكرى تمييع زيت النعناع مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون قبل تطبيق زيت النعناع.

4- زيت شجرة الشاى:

وجد باحثون من جامعة سيدنى أنه عند خلط زيت شجرة الشاى مع زيت السيترونيلا فإنه يصبح فعالا كفعالية المادة الاصطناعية المعروفة باسم بنزوات البنزيل للتخلص من تلك الحشرات المزعجة فى منزلك.

5- زيت اللافندر:

من الزيوت الطبيعية المعروفة شعبيا بتأثيره على استرخاء العقل والجسم، ومع ذلك زيت اللافندر فعال أيضا فى طرد الحشرات والذباب، ويمكنك أيضا رش منزلك بـ 10 قطرات من زيت اللافندر المختلط بالماء للحفاظ على تعقيم الهواء وطرد الحشرات.