Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

هذه الأطعمة تخلصك تماما من قشرة الرأس

تاريخ النشر:02-03-2016 / 05:43 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

هذه الأطعمة تخلصك تماما من قشرة الرأس

تعاني معظم النساء من قشرة الرأس وما يترتب عليها من حكة فروة الرأس وتساقط القشور على الملابس الداكنة أمام الناس، وذلك نتيجة لجفاف فروة الرأس، ويرجع سبب ذلك أحيانا إلى عوامل هرمونية أو أحد الآثار الجانبية بسبب صبغة الشعر وما بها من مستحضرات كيميائية مثل الأمونيا أو غيرها من المستحضرات المستخدمة خلال عملية الصبغ، وبالطبع نلجأ أولا وسريعا إلى غسل الشعر بالشامبو المضاد للقشرة الذي لا يخلو من الكيماويات الضارة.

ومع ذلك فهناك عامل هام جدا وطبيعي وفاعل في علاج مشكلات فروة الرأس والقشرة، وهو خمسة أنواع من الأطعمة التي يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي لتتخلصين من هذه المشكلة تماما.

الزنجبيل:
يعمل الزنجبيل على تحسين عملية الهضم ويترتب على ذلك المساعدة في منع قشرة الرأس، لذا استخدمي الزنجبيل في طهي الطعام أو مع المشروبات الساخنة وهذا يفيد جدا المصابين بالقشرة الناتجة عن مشكلات في سوء الهضم.

بالإضافة إلى أن الزنجبيل يساعد على مقاومة قشرة الرأس لاحتوائه على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، خاصة أن الزنجبيل الطازج هو الأفضل ومتوفر في جميع الأسواق، لذا أضيفيه طازجا إلى الأطعمة والسلطات وكذلك يمكنك غلي بعض الماء ثم ضعيه في الكوب مع العسل والليمون.

الحمص:
يعتبر الحمص طعاما رائعا متنوع الاستخدام وله نكهة غنية، كما أن قوامه قشدي، لذا يمكنك استخدام بعض الحمص في السلطات فبه مغذيات متكاملة، وإذا كنت تعانين من قشرة الرأس تناولي الحمص لأنه يحتوي على اثنين من العناصر الغذائية الهامة جدا والمطلوبة لمحاربة القشرة وهما فيتاميني B6 والزنك.
    
بذور دوار الشمس:
تعتبر بذور دوار الشمس أحد أفضل الأطعمة التي يمكنك إضافتها لطعامك إذا كانت لديك قشرة رأس تزعجك، لأن هذه البذور معتدلة المذاق غنية جدا بالعناصر الغذائية التي تمدك بشعر صحي خالٍ من قشرة الرأس.

البابايا:
تحتوي فاكهة البابايا على البابين وهو إنزيم فريد يساعد في هضم البروتينات، وهي مفيدة لكل من يعاني من القشرة بسبب سوء الهضم، ويمكنك تناولها بمفردها أو في السلطات أو عصائر.. وسوف تشاهدين بنفسك فوائدها الهائلة.

الثوم:
يستخدم الثوم منذ القدم كعلاج لسلسلة كبيرة من الأمراض وأثبت العلم الحديث بالدليل أن الثوم مفيد في علاج قشرة الرأس لاحتوائه على نسبة عالية ومركزة من الأليسين؛ وهو مركب طبيعي مضاد للفطريات، لذا استخدميه أثناء الطهي.