Top
موقع الجمال

شارك

سكووب

ليوناردو دي كابريو .. أفضل ممثل لأوسكار 2016

تاريخ النشر:29-02-2016 / 07:17 AM

المحرر: خاص الجمال - دينا صقر

ليوناردو دي كابريو .. أفضل ممثل لأوسكار 2016

وأخيراً، ليوناردو دي كابريو يفوز بجائزة الأوسكار لعام 2016 بعد أربع ترشيحات سابقة، لوحة دي كابريو العبقرية في تجسيده قصة الخيانة العظمي التي تحاكي عنها القرن الـ19 والذي كان له نصيب في تجسيد شخصية المنتقم .

دي كابريو، البالغ من العمر 41 عاما، كان الأجدر بالفوز بالأوسكار، بعد حصوله علي جائزة "الجولدن جلوب والبافتا"، الفيلم الذي كان له نصيب الأسد في الفوز بجوائز هذا العام هو المنتقم "the revenant" المأخوذ عن قصة حقيقية تحكي قصة "هيو جلاس" الذي حارب وبشدة للبقاء حياً بعدما ترك مريضاً وحده في البرية.

وقد فاز دي كابريو بجائزته التي يستحقها بجدارة وبهذا يكون قد نزع اللقب هذا العام من الفائز العام الماضي "ادي ريدماين" و "مايكل فاسبندر". وقد تم ترشيحه 4 مرات من قبل عن أفلامه الرائعة What’s Eating Gilbert Grape?, The Aviator, Blood Diamond and The Wolf of Wall Street.

وأثناء تكريمه، استخدم خطابه في التنويه عن "الاحتباس الحراري"، وأنه بالفعل قد بدأ تأثيره علي العالم، وأنه أخطر ظاهرة تهدد البشر حالياً. وقد نوّه في تكريه أنه لم يكن صاحب الفضل وحده، فاذا لم يكن بجانبه المخرج العبقري Alejandro González Iñárritu ما كان للفيلم ان يخرج بهذه الدقة، وشكر كل العاملين معه علي صنع هذا الفيلم.