Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

استخدمى زيت الخروع لإعادة نمو الرموش والحواجب مجددا

تاريخ النشر:28-02-2016 / 03:46 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

استخدمى زيت الخروع لإعادة نمو الرموش والحواجب مجددا
استخدمى زيت الخروع لإعادة نمو الرموش والحواجب مجددا

غالبا ما تتجنب الكثير من النساء استخدام زيت الخروع وذلك لقوامه السميك للغاية واللزج، ولكن إذا كانت لديك مشاكل فى الجلد أو الشعر عليك تجربة استخدام زيت الخروع.. إنه رخيص وطبيعى تماما 

زيت الخروع فعال كعلاج لإعادة نمو الحواجب الخفيفة، فإذا قمتِ بنتف حاجبيك زيادة عن اللازم فإنها لا تنمو مجددا بسهولة، ويمكنك تجربة زيت الخروع ولكن تأكدى من أنه عضوى وطبيعى 100 % قبل استخدامه. 

طبقى زيت الخروع يوميا على حاجبيك بعد غسل وجهك وستظهر النتائج واضحة بعد ثلاثة أشهر، وسوف يكون حاجباك أكثر سمكا وقتامة من ذى قبل.

زيت الخروع غنى بحمض الريسينوليك والمعروف جيدا كمضاد للبكتيريا وعامل مضاد للفطريات، هذا الحمض يعمل ضد البكتيريا والفطريات التى تحول دون نمو الشعر، كما أنه قادر على منع تساقط الشعر لأنه يكسو الشعر ويحميه من السقوط .

يحتوى زيت الخروع أيضا على أحماض أوميغا 3 الدهنية والتى تعرف بكونها مفيدة للشعر وبصيلات الشعر وكذلك البشرة المحيطة بها، هذا الزيت يخترق الجلد بعمق ويساعد على وصول المواد المغذية للمسام التى تنتج الشعر بعمق.

كما أن زيت الخروع يجعل شعرك لامعا لذا طبقى قليلا منه على نهايات شعرك أيضا، فقط ضعى قطرتين من زيت الخروع على يديك ثم قومى بفركه بيديك وضعيه على نهايات شعرك، ولا تضعى أكثر من اللازم فالكثير من زيت الخروع سينتهى بشعرك بشعور دهنى لزج لا تحبذينه بالطبع.

إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر طبقى زيت الخروع على فروة رأسك، ولكن أضيفى إليه بعض من زيت جوز الهند أو زيت المشمش أو نوع آخر من الزيت الأخف وزنا للمساعدة فى تسهيل فرده على فروة الرأس .

يمكنك أيضا تطبيق زيت الخروع على رموشك إذا كنتِ تريدينها أن تبدو أكثر سمكا . 

كثير من الناس يستخدمون هذا الزيت لعلاج الكثير من الأمور مثل ندبات الجروح والتى تحتوى على ضرر كبير فى الأنسجة وذلك لأن زيت الخروع قادر على التوغل بعمق فى طبقات الجلد.

يعرف زيت الخروع أيضا بكونه محفزا لخلايا الدم البيضاء، وأثبتت الدراسة أن زيت الخروع قادر على الحد من الاستجابة الالتهابية فى النسيج تحت الجلد، ولهذا السبب يستخدم فى إسراع عملية التئام الجروح وبالتالى أيضا فهو يقلل من الندوب بسرعة أكبر. 

زيت الخروع مفيد للشفاه لأنها تحتاج للحماية أيضا، وعلى الرغم من أن الشفاه تتعافى بسرعة إلا أنها عرضة للجفاف والتقشر خصوصا عندما تكون جافة، كما أن زيت الخروع يجعل شفتيك لامعتين بشكل طبيعى وسميكة أيضا .